من نحن ؟
قناة الکوثر الفضائیّة قناة إعلامیّة إیرانیّة تبث باللغة العربیّة من العاصمة الإیرانیّة طهران . بدأت نشاطاتها في العام 1980 باسم قناة "سحر " حیث کانت تبث ساعة واحدة یومیّا و في العام 2005 تغیّر اسم القناة الی قناة "الکوثر " الفضائیّة .
في العام 2010 أحدثت القناة نقلة نوعیّة و أصبحت واحدة من أهم القنوات الاسلامیّة الرائدة وأکثرها انتشارا و تأثیرا و بدأت تبث 24/24 ساعة مقدمة باقة من البرامج المتنوّعة في شتّی المجالات الدینیّة و الاجتماعیّة و السیاسیّة و الاقتصادیّة و العدید من البرامج الاخری التي تستهدف مختلف الفئات العمریّة والتي تهم المشاهد المسلم و تلامس همومه و احتیاجاته . بالاضافة الی ذلک ، تقدم القناة یومیّا اربع نشرات إخباریّة مفصّلة تتضمن تعلیقات من المتخصصین و المحللین السیاسیین . کما ینتشر مراسلوها في العدید من المدن العربیّة و الاسلامیّة کغزة و بغداد و بیروت و القاهرة و صنعاء .
استطاعت قناة الکوثر بفضل الله أن تحجز لنفسها موقعأ رياديا منافسا بين نظيراتها، و بات يتابعها جمهور واسع من المشاهدين العرب و المسلمين وكل الأحرار من كافة أنحاء العالم.
‏قناة الكوثر، لها توجه عام يدور في فلكه نشر الحقيقة ونقد الظواهر التي تعرقل حياة المجتمع والأمة و معالجتها بثقافة اسلامية وبقيم تربوية عامة و رسالة عالمية .
السیاسة العامة و الاهداف :
‏قناة الکوثر الفضائیّة قناة إعلامیّة تلتزم المهنیّة و التوازن و قد رسمت لنفسها سیاسة رسالیّة واضحة ستعمل من خلالها علی :
الترکیز في خطابها الإعلامي على نشر الحقيقة و تسليط الأضواء عليها ، لتساعد على التغيير الايجابي والثقافي والفكري والسلوكي .
إثارة القيم الإنسانية بما ينسجم مع القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة ‏.
تكريس خطابها في الحث علی الوحدة واللحمة بين المسلمين و التأكيد علی الأواصر المشتركة كالدين و التاريخ و وحدة المصير .
التصدي لمحاولات بث الفرقة والشقاق بين المسلمين و فضح المشاريع الفتنوية و الطائفية و التكفيرية الصهيوأمريكية .
نصرة المظلومين و المستضعفين و دعم المقاومة و مقارعة الاستكبار العالمي و استنهاض الامة في وجه الظلم و المشروع الصهیوني .
دعم القضايا الرئيسية و العادلة للأمة الإسلامية على رأسها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأولى للمسلمين .
إفشال المساعي الحثیثة و المغرضة التي تهدف الی التخويف من ايران ( ايران فوبيا ) للنيل من صورة هذا البلد و سمعته و قدرته .
الاهتمام بالتعريف بقيم الثورة الإسلامية و صورتها الحضارية الناصعة و انجازاتها ‏.
الاعتناء الخاص بتعزيز كيان الأسرة و تكريم المرأة و تربية الطفل و الإهتمام بترويج النمط الإسلامي لحياة طيبة .
اعتماد الجرأة و العقلانية في الطرح، و انتهاج سياسة موضوعية تتّسم بالدقة والمهنيّة و الأمانة و الإنصاف و تحترم الذوق العام و الوعي الجماعي .
تبیین الحقائق التي زیّفتها وسائل إعلام قوى الاستكبار وكشف مؤامرتها بمصداقية ومهنية .
هذا و قد تعرّضت قناة الکوثر الفضائیّة بسبب مواقفها المناهضة للإستکبار العالمي و اهتمامها بالقضیّة الفلسطینیّة واستنهاض الأمة في وجه الاستكبار و المشروع الصهيوني الی تهدیدات وجودیّة متعددة انتهت - بعض الاحیان - بإیقاف بثّها و حذفها عن بعض الاقمار الصناعیة کالقرار الذي اصدرته فرنسا بإیقاف بثّها (عندما کانت تحمل اسم سحر ) و کذلک القرار المصري في عهد الرئیس حسني مبارک بحذفها عن "النایل سات " . و لکن کل هذا لم یحد من عزیمتها و لم یوقف مسیرتها و لم یرکعها و استمرت في عطائها الذي لا ینضب لأنّها المعین الذي لا ینضب .