فالكوثر.. مَعینٌ لاينضب

 

في فضاء إعلامي رَحِب، تعدّدت فيه وسائل الإعلام، واختلفت الآفاق وتنوّعت الأذواق، باشرت قناة الكوثر الفضائية إرسالها من طهران عام 2005 م لتبرز نجماً ساطعاً تألّق في سماء الفكر و المعرفة، و استطاعت بفضل الله أن تحجز لنفسها موقعاً رياديّا منافساً بين نظيراتها، و بات يتابعها جمهور واسع من المشاهدين العرب و المسلمين و كلّ الأحرار في الأوطان والمهجر من كافة أنحاء العالم. قناة الكوثر، قناة دينية معارفية و تربوية، غيرربحية بهويةٍ إسلامية و رسالةٍ عالمية.

 

الشّعارات و الأهداف:

 

رسمت الكوثر لنفسها خطّاً رساليّاً واضحاً يتلخّص في الشّعارات و الأهداف التالية:

1- يرتكز خطابها الإعلامي على قيم الدين و المعرفة و الأخلاق و الخیر و السّلام و كرامة الإنسان.

2- نشر الإسلام المحمدي الأصيل و تعاليم مدرسة أهل البيت عليهم السلام، لينهل المسلمون من معينها الذي لا ينضب.

3- درء الشبهات عن الدين الاسلامي الحنيف و الردّ عليها وتنزيهه من شوائب فتاوى الجهل و أدران الظلامية والضلال.

4- تكريس خطابها لقيم الوحدة واللُّحمة بين المسلمين و التأكيد على الأواصر المشتركة كالدّين و التاريخ و وحدة المصير.

5- التصدي لمحاولات بث الفرقة والشقاق بين المسلمين و فضح مشاريع فتنوية و طائفية و تكفيرية صهيوأمريكية.

6- نصرة المظلومين و المستضعفين و دعم المقاومة و مقارعة الاستكبار العالمي، تمثّل أولوية هامّة و حيويّة في نهجها الإعلامي.

7- دعم القضايا الرئيسية و العادلة للأمّة الإسلامية على رأسها القضيّة الفلسطينيّة باعتبارها القضيّة الأولى للمسلمين .

8- إفشال المساعي المحمومة للتخويف من ايران(ايران فوبيا) للنيل من صورة ايران و سمعتها و الاهتمام بالتعريف بقيم الثورة الإسلامية و صورتها الحضارية النّاصعة و إنجازاتها.

9- الإعتناء الخاص بتعزيز كيان الأسرة و تكريم المرأة و تربية الطفل و الإهتمام بترويج النمط الإسلامي لحياة طيبة.

10- إعتماد الجرأة و العقلانية في الطّرح، و انتهاج سياسة موضوعيّة تتّسم بالدّقّة والمهنيّة و الأمانة و الإنصاف و تحترم الذّوق العام و الوعي الجماعي.

 

تنوّع في البرامج،ثراء في المضمون:

 

تستعين قناة الكوثر الفضائية بفريق إعلامي محترف و كفاءات مهنية متخصصة في مختلف قطاعاتها الإنتاجية، ممّا يجعل المادة الإعلامية المقدمة، جذّابة و رصينة تتمتّع بأفضل معايير الجودة و تستوفي المواصفات المهنية شكلاً و مضموناً. و تزخر شاشة القناة ببرامج منوّعة تُعرض من مقرّها في طهران و أخرى من مكاتب لها في النجف الاشرف و قم المقدسة و بيروت و دمشق و فلسطين المحتلة و القاهرة، فضلا عن مراسلين يرفدونها بتقارير و مقابلات من مختلف العواصم. تنشد الكوثر التنويع دائما وترفض الرّتابة، كما تعمل باستمرار على تلبية كافة الأذواق و مختلف الفئات العمرية، فتوزعت برامجها بين الدينية و الاجتماعية و السياسية، دون أن تغفل حصّة الأطفال و النّاشئة. و تستضيف القناة في مختلف برامجها و خاصة الدينية و الفكرية و التربوية ، علماء و شخصيات و خبراء و مختصين، ممن يشهد لهم بغزارة العلم و سعة المعرفة و التدفّق الفكري.

 

الهويّة البصرية:

 

الإبهار البصري، يعتبر عاملاً مهمّاً و محدِّدا للذّوق العام في الإعلام الحديث، و احتراماً و تقديرا منها لمشاهديها باعتبارهم رصيدها الوحيد، ما انفكت قناة الكوثر تعمل على تجديد هويتها البصرية باستمرار و تطويرها حرصاً على تقديم مضمونها و رسالتها في أبهى حُلّة ممكنة، مواكبةً أحدث التقنيات و الألوان و الغرافيك المتعلقة بجماليات الشاشة و الإبهار البصري، معتمدةً على إبداع كفاءاتها الذاتية في الداخل.

 

موقع القناة و شبكات التواصل، مساحة للمعرفة و فضاء للتفاعل

 

تحرص قناة الكوثرعلى مواكبة الثورة المعلوماتية المتسارعة و التطور التكنولوجي المستمرّ، و لم تتخلّف عن ركب التقدّم الرقمي، و قد أفرزت مساحة واسعة لموقعها الالكتروني

www.alkawthartv.com

ليكون واحة غناء للمعرفة و فسحة للتفاعل و التعرف على جدول برامج القناة و ليتابع الزائر ما فاته من حلقات و برامج.كما أن حبل الودّ و جسور التواصل و التفاعل تبقى ممدودة دائما بين القناة و مشاهديها عبر شبكات التواصل الإجتماعي حيث الكوثر حاضرة و ناشطة بقوة على الفيسبوك و اينستغرام و تويتر و اليوتيوب و .. على العناوين التالية :

info@alkawthartv.ir

alkawtharchannel

alkawtharchannel

alkawthartv

alkawthartv

alkawthartelevision