بالفيديو: نقيب الفنانين بالبصرة يهدد بحرق نفسه أمام مقر النقابة!

الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 18:09 بتوقيت غرينتش

العراق _ الكوثر: أكثر من أربعة عقود مرّت على تاريخ مبنى نقابة الفنانين فرع البصرة والذي شهد مسرحه أحداثا فنية مختلفة، ولا تزال هيئة الإستثمار في المحافظة تنوي طرحه كفرصة استثمارية وتحويله إلى مجمع تجاري. فنانون طالبوا الحكومة بصرف النظر عن هذا القرار، حفاظاً على تراث المحافظة.

في هذا الاطار، أشار عبد الجبار التميمي، مخرج مسرحي، الى أن "هذا المقر أصبح مقرا لنقابة الفنانين منذ عام 1976، هذا التاريخ 41 عاما ونقابة الفنانين موجودة في هذا المقرّ قدمت تضحيات كثيرة وأعمال كبيرة".

نقيب الفنانين وصف هذا القرار بالكارثي، وهدد بحرق نفسه أمام مقر النقابة ما لم يُلغَ القرار وتُسحب الفرصة الاستثمارية، في وقت تساءل فنانون ما إذا كان الفنان يمثل حالة سيئة في المجتمع العراقي.

فتحي شداد، نقيب الفنانين العراقيين في فرع البصرة، قال: "أصبح مثل ابو عزيزة التونسي الذي حرق نفسه أمام مقرّ الرئاسة وأنا كذلك أحرق نفسي وأكرر ذلك لمئات المرات اذا لم يلغ القرار".

وتساءل خضير العزاوي، أمين سرّ نقابة الفنانين: "هل الفنان حالة سيئة في المجتمع وبالتالي يُهمش بهذا الشكل ويُطرد من مكانه لينصبوا مول تجاري في هذا المكان؟"

وتلقت نقابة الفنانين أمراً رسمياً بإخلاء البناية التي تشغلها من أجل هدمها وتحويلها الى مجمع تجاري من قبل القطاع الخاص، ولعل السؤال الأهم يكمن فيما اذا إستجابت الحكومةالعراقية لمطالب المستثمرين أو أنها ستقرر الحفاظ على هذا الإرث الفني بالبصرة؟

المصدر: السومرية نيوز

تصنيف :

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم