هدية الطبيعة لنا في فصل الشتاء... ما هي؟

الأربعاء 17 يناير 2018 - 19:16 بتوقيت غرينتش
 هدية الطبيعة لنا في فصل الشتاء... ما هي؟

منوعات _ الكوثر: مع أجواء الشتاء الباردة التي نعيشها هذه الأيام، الجميع يبحثون عن أفضل المشروبات أو المأكولات، التي تمد الجسم بالطاقة والدفء، وكذلك تلك التي تقوي الجهاز المناعي. 

وقالت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إن الطبيعة تقدم لنا الكثير من الأعشاب التي يمكن الاستعانة بها خلال فصل الشتاء، للدفء، وتقوية الجهاز المناعي.

وأضافت أن الزنجبيل يعد من أفضل المشروبات خلال فصل الشتاء، لما له من فوائد صحية عديدة، تجعله مشروبنا اليومي المفضل، مقدمة 4 فوائد للزنجبيل وهي:

علاج الالتهابات:
الزنجبيل يحارب كل أنواع الالتهابات، كما أن العديد من الأبحاث أكدت أن تناوله بانتظام يقوي الأعصاب، ويقضي على الآلام، خاصة عند تناوله صباحا يوميا.

مسكن قوي:
تناول الزنجبيل كمشروب صباحي يعمل كمسكن قوي، وأفضل من العديد من المسكنات الكيميائية، كما أنه يقضي على أي تورمات في الجسم، أو تصلب في العضلات.

آلام المفاصل:
الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة؛ مما يجعله الحل الأمثل لمن يعانون من آلام المفاصل، فتناول الزنجبيل يوميا، بحيث لا يقل عن ثلاثة أكواب في اليوم، يعد الحل الأمثل لعلاج  آلام المفاصل.

إذابة الدهون
مشروب الزنجبيل يعد الحل الأمثل؛ لكل من تعاني من زيادة الوزن خلال فصل الشتاء، فهو يساعد في إذابة الدهون، على أن يتم تناوله يوميا، إلى جانب أنه يريح المعدة، وينظم عملية الهضم، حيث أنه ينظم إفراز الإنزيمات التي تساعد في عملية الهضم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم