هام جدا .. إليك الاطعمة المناسبة لفصائل الدم

الأربعاء 14 فبراير 2018 - 07:06 بتوقيت غرينتش
هام جدا .. إليك الاطعمة المناسبة لفصائل الدم

منوعات - الكوثر: الأطعمة غير المناسبة تحطم صحة الإنسان. وهذا ما يؤكده العلماء المتخصصون بالقول: أن الغذاء الذي يتناوله الإنسان يصل عبر الدم إلى جميع الخلايا، ولهذا فإن لكل فصيلة دم خصائص تختلف عن غيرها، وغالباً فإن الأطعمة غير المتوافقة تحطم صحة الإنسان قبل أن يتم التخلص منها.


يعاني جهاز المناعة من التدفق اليومي للأطعمة غير المتوافقة مع فصيلة الدم، وغالباً ما ينهار ويزداد ضعفه، وعندها نصاب بالأمراض وخاصة المستعصية.
طعام متوافق مع الدم
يهدف هذا النظام إلى تثقيف الإنسان لمعرفة ما ينفعه من الغذاء ليتناوله، وما يجب عليه تلاشيه قدر الإمكان، وهذا النظام لا يوجد له أضرار جانبية، ويساعد مريض السكري على تنظيم السكر في الدم، بإرشاده لأنواع الطعام الواجب تناولها، والأخرى التي يجب التقليل منها أو الابتعاد عنها. وكذلك الحال مع مرضى السمنة، فإنهم بإتباعهم هذا النظام سيتخلصون من أوزانهم الزائدة تدريجيا دون مضاعفات.


فصيلة الدم A
اعتمد على الخضار والفاكهة مع الكثير من النشويات، وقلل من الدهون والبروتينات بسبب عدم وجود حمض الهيدروكلوريك لدى أصحاب هذه الفصيلة، والذي يساعد على هضم اللحوم بجميع أنواعها.
- الرياضة المناسبة: الاسترخاء وتمرينات التأمل.
- الأطعمة المسموح بها: الدجاج، السلمون والتونة والبلطي، حليب الصويا، جبنة الماعز، الزبادي، الأرز، الشعير والشوفان، الخبز، الخضار، الخوخ، الزبيب، التين، الأناناس، زيت الزيتون، عصير الجزر، الثوم، والعدس.
- الأطعمة الممنوعة: البطاطا، الملوف الأحمر، المشروم، الموز، البرتقال، الشاي الأخضر، الفلفل بأنواعه، المايونيز، الخل، اللحم الأحمر، الجمبري، زيت الذرة، الدقيق الأبيض، البندورة، والآيس كريم.
- الأمراض التي قد تظهر في حالة تجاهل التغذية السليمة: أمراض القلب، الأكسدة، فقر الدم، أمراض الكبد والمرارة، السكري.


فصيلة الدم B
اعتمد على الحليب ومشتقاته وقلل من اللحوم والقمح والدجاج.
- الرياضة المناسبة: السباحة والمشي.
-الأطعمة المسموح بها: لحم الغنم، لحم الأرانب، الديك الرومي، البيض، الحليب، الزبادي، جبنة الغنم، الشوفان، الأرز- البطاطا، المشروم، التين، الأناناس، التمر، الجريب فروت، الشاي الأخضر والأسود، البقدونس، البروكلي.
- الأطعمة الممنوعة: الدجاج، البط، الجبن الأصفر، الآيس كريم، الخبز الأبيض، الكيك، زيت دوار الشمس، الذرة، السمسم، الفول السوداني، البندورة، العدس، المشروبات الغازية.
- الأمراض التي قد تظهر من حالة تجاهل التغذية السليمة: السكري، الأرق المزمن، مشاكل جهاز المناعة، الالتهابات الفيروسية.


فصيلة الدم AB
تجمع هذه الفصيلة 5% فقط من سكان الأرض.
- الرياضة المناسبة: تمارين القوة، الرياضة متوسطة الشدة.
- الأطعمة المسموح بها: الأكلات البحرية، الحليب ومشتقاته، القمح بأنواعه، مأكولات الصويا.
- الأمراض المعرضون لها إذا تجاهلوا النظام الغذائي السليم: القلب، الأكسدة، الأنيميا، الالتهابات الفيروسية.الامساك


فصيلة الدم O
يفضل الإكثار من اللحوم والتقليل من النشويات.
- الرياضة المناسبة: الرياضة الهوائية كالجري والمشي.
- الأطعمة المسموح بها: لحم الغنم، البقر، الدجاج، البط، الديك الرومي، التونا، الحليب، القمح، زيت الزيتون، الخضراوات الورقية، البصل، الفلفل الأحمر، الجزر، البندورة، جميع الفواكه ذات اللون الأحمر أو الأزرق أو البنفسجي، التفاح، التين، الموز، النعناع، والشاي الأخضر.
- الأطعمة الممنوعة: الأسماك المدخنة، القمح الأبيض، الذرة، زيت الفول السوداني، البقوليات، الملفوف، الزهرة، البرتقال، الفراولة، القهوة، عصير الليمون، الشاي، عصير البرتقال، الخل.
- الأمراض التي قد تظهر في حال تجاهل التغذية السليمة: تقرحات المعدة، مشاكل في الغدة الدرقية،

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم