توقع انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة على العاصمة السعودية ستعقبه حالة ماطرة..

الأربعاء 14 فبراير 2018 - 08:04 بتوقيت غرينتش
توقع انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة على العاصمة السعودية ستعقبه حالة ماطرة..

الرياض _ الكوثر


وصف الباحث في شؤون الطقس والمناخ عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة بالمملكة عبدالعزيز بن محمد الحصيني حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الأربعاء على مدينة الرياض أنها تبدأ بموجة غبارية، ثم يعقبها -بمشيئة الله- حالة ممطرة خلال الأسبوع المقبل، موجهاً نصيحته للزوار المصابين بالحساسية والربو بعدم الذهاب للجنادرية اليومين القادمين.

وقال "الحصيني" من جناح الشؤون الإسلامية: يسرني أن أستعرض حالة الطقس لمدينة الرياض بعامة ورواد الجنادرية بخاصة، حيث نتوقع انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة على مدينة الرياض يتراوح هذا الانخفاض ما بين ٤ إلى ٧ درجات مئوية، مشيراً إلى أن درجات الحرارة العظمى في الرياض بلغت ٣٦ درجة مئوية يوم أمس الثلاثاء، ومتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء العظمى ٢٩ درجة بمشيئة الله تعالى.

وأضاف: يرافق هذا الانخفاض غبار متوقع من خفيف إلى متوسط مع مرور الساعات القادمة يترسب الغبار تدريجياً مع بقاء عوالق ترابية، مقدماً النصيحة لمن لديه حساسية الصدر والربو بعدم الذهاب إلى الجنادرية يومي الأربعاء والخميس.

وكشف "الحصيني" أن الغبار متوقع أن يصل الرياض في ساعات الفجر الأولى اليوم الأربعاء، إلا أن يصرفه الله، كما يتابع سيره إلى محافظة الخرج وحوطة بني تميم.

واختتم "الحصيني" حديثه بتوقعاته بحالة ماطرة على مدينة الرياض الأسبوع القادم إن شاء الله.

104