أمريكا بقيادة ترامب تجهز نفسها لحرب نووية مدمرة وهذا هو الدليل !!

الخميس 15 فبراير 2018 - 07:34 بتوقيت غرينتش
أمريكا بقيادة ترامب تجهز نفسها لحرب نووية مدمرة وهذا هو الدليل !!

الأميركيتان _ الكوثر: نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" تقريرًا عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية منذ عشرات السنين، لإنشاء مخابئ استثنائية سرية، لحماية الرئيس وكبار القادة فى حالة التعرض لهجوم نووى.

كشف التقرير عن امتلاك الرئيس الأمريكى لأكثر من مخبأ محصن بقوة فى حالة اندلاع حرب نووية، تكون أمريكًا طرفًا فيها، من ضمنها ملجأ بدائي في مدينة "ويست بالم بيتش" بولاية "فلوريدا" الأمريكية.

ولكن المخابئ الرسمية المؤمنة فعلًا منها مخبأ "بيينوت آيلاند"، الذي يتسع لـ 30 شخصًا منهم الرئيس وعدد من كبار مساعديه، والثانى مخبأ البيت الأبيض كان مقرًا لعمل ديك تشيني، نائب الرئيس الأمريكي في أحداث 11 سبتمبر، إضافة إلى مستشارة الأمن القومي، ووزير الدفاع.

والمخبأ الثالث هو مخبأ "ماونت ويذر"، الذي يوجد به غرفة للرئيس ومساعديه، ويوجد به غرفة للصحفيين، بينما استعرضت الإذاعة البريطانية عدة تصريحات من ضمنها:

"روبرت دارلينج"، أحد مشاة البحرية الذي قضى بعض الوقت في ملجأ البيت الأبيض، خلال أحداث 11 سبتمبر عام 2001، قال إنه لا يسمح إلا لعدد قليل من الأشخاص بالدخول إلى الملجأ الرئاسي.

و"كينيث روز"، مؤلف كتاب "أمة واحدة تحت الأرض"، ذكر أيضًا أنه لا يمكن لأي ملاجئ مهما كان تحصينها أن تصمد في وجه انفجار نووي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم