اللواء سليماني: الشهيد عماد مغنية يعتبر شخصية اسطورية

الخميس 15 فبراير 2018 - 07:41 بتوقيت غرينتش
 اللواء سليماني: الشهيد عماد مغنية يعتبر شخصية اسطورية

ايران_الكوثر: انطلقت مراسم الذكرى التأبينية العاشرة لاستشهاد الحاج عماد مغنية صباح اليوم الخميس في طهران، بمشاركة قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني، حيث اكد ان الشهيد عماد مغنية تركا اثرا ايجابيا على ساحة الصحوة الاسلامية .

ووصف اللواء سليماني الشهيد عماد مغنية بانه شخصية اسطورية مضيفا القول : لقد اوجد استشهاد عماد مغنية تغييرا في الساحة الاسلامية .

 واشار الى ان الإمام الخميني (رض) حقق أمرا مستحيلا من خلال إرادته منوها الى انه كان يعيش حياة دنيوية لكنه لم ينغمس فيها واضاف : من ابرز خصوصيات الشهيد عماد مغنية ايضا ان الدنيا لم تستهويه . هذا فضلا عن انه كان متواضعا ولا يحدث احدا بانجازاته على الرغم من انه هو الذي يصنعها .

ولفت اللواء سليماني الى ان الشهيد عماد مغنية لم يكن مسؤولا بل كان قائدا وقال : الشهيد مغنية كان سباقا وفي المقدمة دائما وكان يدير شؤون العمليات بنفسه . كان معلما لكنه يتصرف كالتلميذ. كان مربيا للمجاهدين يعلمهم على قدرة التحمل .

واشار الى ان الشهيد مغنية كان أول من تمكن من رصد تحركات العدو الاسرائيلي ورصدها وقام بتحييد قوتها البحرية موضحا بالقول : البحرية الصهيونية كانت تلعب دورا حيويا في العدوان على لبنان لكن الشهيد مغنية فجر مفاجئة ضد البحرية الصهيونية بتفجيره بارجة لها في بداية العدوان .

 والمح قائد فيلق القدس الى ان الشهيد مغنية هو الذي فرض على الصهاينة الانسحاب والهروب من جنوب لبنان متابعا القول : ان الشهيد مغنية كان يؤمن باستخدام كافة الامكانات الجهادية لتركيع اعداء الاسلام ، ومن هذا المنطلق فانه كان على صلات وثيقة بحركات المقاومة الفلسطينية.