"المتفرج" الى نصف النهائيات في إيطاليا

الخميس 15 فبراير 2018 - 15:12 بتوقيت غرينتش
"المتفرج" الى نصف النهائيات في إيطاليا

تأهل فيلم الأنيميشن الإيراني القصير "المتفرج" إلى نصف نهائيات مهرجان "سان ماورو تورينزة" (STIFF) في إيطاليا.

فيلم الأنيميشن الإيراني القصير "المتفرج" هو للمخرجة "شيدا كاشي" . 

يذكران أول بداية لمهرجان  "سان ماورو تورينزة" كانت في العام 2017 في مدينة  "سان ماورو تورينزة" الصغيرة في إيطاليا. وإطلاق هذا المهرجان سمح للسينما العالمية أن تدخل هذه المدينة.

ويستقبل المهرجان الأفلام القصيرة والطويلة على أنواعها من كافة أنحاء العام، لكن الأفلام المقبولة يجب أن تعرض مع ترجمة إنكليزية أو إيطالية.

"المتفرج" انتاج مشترك بين إيران والدنمارك، وأعد الفيلم لقمان قاسمي ومحسن باقري دستجردي وشركة ‏‏VEST PRODUKTION‏ الدنماركية، ويصور حال جماعة في مجتمع يرفضون الاختلافات ويسعون لإزالتها.

وسبق أن شارك الفيلم في مهرجان الأفلام الدولي للقارات الخمس في فنزويلا، وفاز بجائزة أفضل سيناريو لقسم الرسوم المتحركة كما نال جائزة افضل اخراج من مهرجان لندن الدولي للرسوم المتحركة، وحصل على الدبلوم الفخري من مهرجان "tofuzi" الدولي بجورجيا و الجائزة الكبرى لمهرجان "الهواء الطلق" الدولي في بيلاروسيا.

وأيضا رُشح الفيلم للعديد من الجوائز الاخرى من مختلف المهرجانات أهمها مهرجان أوراسيا الدولي للأفلام الشهرية ومهرجان إيطاليا السينمائي وقسم المسابقات الثالث لمهرجان ‏‏TMFF‏ في بريطانيا.

وقد  شارك فيلم الانيميشن "المتفرج" في الدورة الـ 21  لمهرجان "فلادي" الدولي للافلام الذي اقيم في بودابست بهنغاريا وفاز بجائزة افضل فيلم انيميشن في قسم افلام الانيميشن للمهرجان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم