محقق تاريخي يفجر قنبلة: بنو أمية ليسوا عربا وليسوا أحفاد إبراهيم الخليل(ع)!

الأحد 11 مارس 2018 - 10:03 بتوقيت غرينتش

قال الشيخ حسين كريمو إن أمية الذي يعتبر زعيم ومؤسس بني أمية في الحقيقة ليس عربياً بل كان عبداً رومياً تبناه عبد شمس وهذا يعني أن بني أمية ليسوا أولاد عم بني هاشم كما يزعمون وبالتالي هم ليسوا من أحفاد إبراهيم الخليل عليه السلام.

 

حقائق التاريخ – خاص الكوثر

 

قال الكاتب والمحقق التاريخي الشيخ حسين كريمو إن عبد شمس لم يكن أباً لأميّة أي أن أمية لم يكن ولداً صريحاً عربياً لعبد شمس بل كان عبداً رومياً تبنّاه عبد شمس.

وقال الشيخ حسين كريمو في حديثه لبرنامج حقائق التاريخ على قناة الكوثر الفضائية: مما وجدت وفعلاً تفاجأت حينها وذهبت أبحث عنه أن كثيراً من العلماء والأجلاء والباحثين من المتقدمين يقولون إن عبد شمس لم يكن أباً لأمية.

وتابع الشيخ كريمو إن أمية الذي قادت سلالته الأمة الإسلامية لحوالي القرن، لم يكن ولداً لعبد شمس بل كان عبداً رومياً، ومن عادات العرب في الجاهلية أن السيد إذا اسمتلح عبده، تبنّاه وزوّجه إحدى كرائمه ونسبه إلى نفسه وحتى كانا يتوارثان فكان يعامل معاملة الولد الصلبي.

وفي إقامة الدليل على هذه الدعوة قال الشيخ حسين كريمو إن سيدنا عبد مناف الأصغر، أي أبوطالب بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف الكبير، يشهد ويقول في أشعاره وأمام قريش جميعاً إن هؤلاء ليسوا عرباً.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم