ظريف ورئيس برلمان باكستان يبحثان التعاون الامني المشترك

الثلاثاء 13 مارس 2018 - 05:56 بتوقيت غرينتش
ظريف ورئيس برلمان باكستان يبحثان التعاون الامني المشترك

ايران - الكوثر التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في اسلام اباد أمس الاثنين رئيس المجلس الوطني الباكستاني سردار اياض صادق وبحث معه القضايا المصرفية والتعاون الامني والقضايا الاقليمية خاصة سوريا واليمن والتعاون متعدد الاطراف بين الجانبين.

وفي هذا اللقاء نقل ظريف تحيات رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني الحارة الى رئيس المجلس الوطني الباكستاني، مؤكدا على تنمية العلاقات الثنائية لاسيما على الصعيد البرلماني. 

من جانبه، اشار رئيس المجلس الوطني الباكستاني الى العلاقات الوثيقة بين البلدين وقال ان اجتماع رؤساء برلمانات الدول الست في المنطقة (ايران وروسيا وافغانستان والصين وتركيا وباكستان) كان ناجحا وسيعقد الاجتماع المقبل في طهران.

واكد اياض صادق ان ايران ليست بلدا جارا فحسب بل هي ايضا بلد شقيق وصديق لباكستان.

وبحث الجانبان خلال اللقاء حول التعاون المصرفي والامني والقضايا الاقليمية ولاسيما الملفين السوري واليمني وكذلك التعاون متعدد الاطراف.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد وصل الي اسلام اباد مساء الاحد على راس وفد سياسي واقتصادي كبير في زيارة تستغرق 3 ايام يبحث خلالها مع كبار المسؤولين الباكستانيين سبل تطوير التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر حول اهم القضايا الاقليمية والدولية.

 

101/23