لو كنت تعاني من النقرس.. أبرز الأسباب وطرق العلاج

الأربعاء 14 مارس 2018 - 07:51 بتوقيت غرينتش
لو كنت تعاني من النقرس.. أبرز الأسباب وطرق العلاج

منوعات-الكوثر: بسبب روتين الحياة الخاطئ، يصاب الكثير من الأشخاص بالعديد من الأمراض، كارتفاع ضغط الدم والسكري، والنقرس الذي يكون السبب الرئيسي في الإصابة به هو تناول المزيد من اللحوم الحمراء والبقوليات، وهذا المرض آلامه لا تحتمل، لذلك قدم موقع "ويكي هاو" أبرز الأسباب المسببة لهذا المرض وطرق العلاج.

1) أولا أسباب مرض النقرس:

• تغير العادات الغذائية

مرض النقرس يحدث نتيجة وجود معدلات عالية من حمض اليوريك في الدم، فيؤدي ذلك إلى تكوين حصوات بلورية من حمض اليوريك التي تكون ثقيلة لا يستطيع الدم تحملها، فيؤدي إلى ترسبها في أنحاء الجسم المختلفة وخاصة الجزء السفلي من الجسم وأصابع القدمين، وتترسب بالكلى فيؤدي إلى تكوين حصوات الكلى.
 
2) طرق العلاج:
 
• الحفاظ على الوزن دون زيادة

وذلك لأن الأشخاص الذين يعانون من السمنة تكون أجسامهم أكثر عرضة لتطور مرض النقرس لديهم، فيجب الحفاظ على الوزن منخفضا للتخلص بشكل كبير من مرض النقرس، وإذا كان الوزن زائد يجب إنقاص الوزن مع أداء التمارين الرياضية .

• الابتعاد عن التوتر

يجب الحفاظ على مستوى ضغط الدم و الابتعاد عن الإسراف في القلق و التوتر وعدم ضبط  الضغط، لأنه يؤدي لظهور النقرس، فالحياة الصحية والنفسية السليمة هي التي تمدك براحة البال وعدم التوتر .
 
• تقليل تناول الفيتامينات و الأدوية المسكنة للألم

يحتاج بعض الأشخاص إلى تناول أدوية بها بعض الفيتامينات،التي تحتوي على مادة تزيد لديهم خطر الإصابة بالنقرس، فإذا كان جسمك يحتاج للفيتامينات يجب عليك مراجعة الطبيب للتعرف على أنواع فيتامينات لا تؤدي إلى زيادة النقرس.

المصدر: صوت الامة

105