5 وصفات طبيعية لعلاج 'الشيب المبكر'

الإثنين 2 إبريل 2018 - 12:16 بتوقيت غرينتش
5 وصفات طبيعية لعلاج

منوعات _ الكوثر: الشيب المبكر من الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثيرون، حيث يبدو الشخص في مظهر أكبر من سنه الحقيقي.

ويظهر الشيب بين خصلات الشعر، عندما يتوقف الجسم عن إنتاج الصبغة المسماة بالـ"ميلانين"، وهي المسؤولة عن إعطاء اللون الداكن للشعر، وعرض موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة، بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لمعالجة هذه المشكلة:

1- أوراق الكاري:

تحتوي أوراق الكاري على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تعمل على ترطيب فروة الرأس والتخلص من البصيلات الميتة، وتعطي لونا داكنا للشعر.

ويمكن غلي كمية من أوراق الكاري إضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وتدليلك فروة الرأس بهذا الزيت وتركه لمدة 30 دقيقة، ويمكن تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع.

2- زيت جوز الهند وعصير الليمون:

من خلال خلط القليل من زيت جوز الهند مع 3 معالق من عصير الليمون، وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط وتركه لمدة ساعة وغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو، تمنع هذه التجربة من ظهور الشيب المبكر في الشعر مع الحفاظ على ترطيبه.

3- الحناء:

تعمل الحناء على تقوية الشعر وظهوره باللون الداكن، ويمكن غلي بعض أوراق نبات الحناء مع كمية من زيت جوز الهند أو زيت الخردل، وتدليك فروة الرأس، ويمكن تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع من أجل شعر داكن وسميك.

4- الشاي الأسود:

من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها، الشاي الأسود حيث يحفز من نمو الشعر وتقويته ويمنع تقصفه، ويعطي اللون الداكن للشعر ويزيد من بريقه ولمعانه.

ويمكن غلي ملعقتين من الشاي الأسود مع ملعقة من الملح في كوب من الماء لمدة دقيقتين، وترك الخليط ليبرد، قبل أن نشطف الشعر بهذا الخليط ونتركه ليجف، ولا يغسل بالشامبوه بعد ذلك.

5- عصير البصل:

يساعد عصير البصل في حل الكثير من مشكلات الشعر، مثل الشعر الخفيف أو تساقط الشعر، ويزيد من الصبغة الداكنة في الشعر فيمنع ظهور الشيب المبكر.

ومن خلال إضافة 3 ملاعق من عصير البصل وملعقتين من عصير الليمون، ويمكن إضافة ذلك الخليط للشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل بالشامبوه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم