تحذير النبي (ص) من بني أمية ومعاوية

الإثنين 16 إبريل 2018 - 11:23 بتوقيت غرينتش

نقل الشيخ محمد الزعبي أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وآله من مصادر أهل السنة يحذر فيها من بني أمية وفسادهم في الأمة الإسلامية.

 

حقائق التاريخ – خاص الكوثر

 

وتحدث إمام وخطيب مسجد الخلفاء الراشدين في طرابلس لبنان الشيخ محمد الزعبي في برنامج «حقائق التاريخ» على قناة الكوثر الفضائية وقال، أخرج الحاكم في مستدركه على الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إن أهل بيتي سيلقون من بعدي من أمتي قتلاً وتشريداً وإن أشد قومنا لنا بغضاً بنو أمية وبنو المغيرة وبنو مخزوم».

وفي حديث آخر قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «إذا بلغت بنوأمية أربعين اتخذوا عباد الله خولاً ومال الله نحلاً وكتاب الله دغلاً».

وتابع الشيخ محمد الزعبي هكذا حدد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في هذه الرواية الصحيحة ما هي سياسية بني أمية وكيف يتخذون الناس عبيداً ويوزعون المال وفق ما يريدون، يعطون من يوافقهم ويحرمون من يخالفهم، ويحرفون ويتلاعبون بكتاب الله.

وأضاف خطيب مسجد طرابلس، حتى الأحاديث التي حاول الحفاظ تضعيفها والتي تتعلق بمؤسس هذه الدولة، معاوية بن أبي سفيان، نجد أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد قال «إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه». طبعاً هذا الحديث ضعفه أكثر الحفاظ لأن من بعد عهد المتوكل صار نوع من التعصب لبني أمية لكن الحافظ أبوالفيض أحمد بن صديق الغماري الذي قالوا عنه آخر الحفاظ قال، هذا الحديث موافق لشرط البخاري في الصحة.