متنبئ جوي يكشف كيف ستكون الأجواء في العراق خلال الأسبوع المقبل !

الإثنين 16 إبريل 2018 - 12:58 بتوقيت غرينتش
 متنبئ جوي يكشف كيف ستكون الأجواء في العراق خلال الأسبوع المقبل !

العراق _ الكوثر: ذكر المشرف على مجموعة "رواد الطقس في بلاد الشام" المتنبىء المقدسي ابو احمد عيايدة، الاثنين، انه يتوقع أن تشهد مناطق متفرقة في العراق أمطارا رعدية خلال الأسبوع المقبل.

وقال عيايدة، اليوم (16 نيسان 2018)، إن الاسبوع المقبل سيشهد أمطارا رعدية جيدة متوقعة على مناطق واسعة من العراق نتيجة لامتداد كتلة هوائية شبه مدارية رطبة، مبينا ان المؤشرات حاليا تشير الى شمولها شمال و وسط وجنوب العراق على فترات متباعدة خلال الاسبوع افضلها قد يكون وسط الاسبوع حيث من المحتمل ان تعم الامطار أغلب المناطق بشكل متفاوت.

وأوضح أن" المناطق الافضل من حيث سقوط الامطار ستكون الشمال والشمال الشرقي والشمال الغربي مع كمية جيدة لمناطق الوسط والجنوب".

وأشار عيايدة، إلى ان "خرائط الامطار ستكون أكثر ثباتا مع اقتراب المدة لذلك يكون الحديث الان في الاطار العام"، مبينا أن الأمطار متوقعة اليوم وخلال المساء وحتى صباح غد فوق مناطق البصرة والناصرية والعمارة والكوت وبعقوبة وقد تصل بعض مناطق بغداد.

وكانت هيئة الانواء الجوية العراقية، نشرت اليوم الاثنين، جدولا بكمية الامطار التي سقطت خلال الـ 24 الساعة الماضية، حيث بينت أن أعلى الكميات الامطار التي شهدتها المناطق كانت في اربيل وبكمية 20 ملم، تليها الكوت بواقع 11,6 ملم، تليها السليمانية بكمية 11.0 ملم.