فريدمان: المواجهة المباشرة بدأت بين "إسرائيل" وإيران

الثلاثاء 17 إبريل 2018 - 11:00 بتوقيت غرينتش
فريدمان: المواجهة المباشرة بدأت بين "إسرائيل" وإيران

مقالات ـ الكوثر: بعد الغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على مطار “تيفور” العسكري السوري، ظهر في وسائل الإعلام العالمية والعربية العديد من التفسيرات والتحليلات لما حدث، ومن أهم النقاط البعد الإقليمي المحتمل للحادث.

واعتبر مراقب صحيفة “نيويورك تايمز” توماس فريدمان في مقال له، أن التطورات الأخيرة تدل على بدء مواجهة مباشرة بين "إسرائيل" وإيران.

وحسب رأي المراقب، فإن الجولة الأولى من هذه المواجهة كانت في فبراير الماضي، حين أعلنت "إسرائيل" إسقاط طائرة مسيرة إيرانية دخلت أجواءها.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانليس بهذا الصدد إن الطائرة انطلقت من مطار “تيفور” السوري في محافظة حمص، وكانت موجهة لتنفيذ هجوم على "إسرائيل"، وليست في مهمة استطلاعية.

وتعليقا على الموضوع، قال مصدر عسكري صهيوني، طلب عدم الكشف عن اسمه، لمراقب “نيويورك تايمز”: “لأول مرة رأينا قيام إيران بشيء ضد إسرائيل ليس من خلال عملائها”، حسب تعبيره.. مضيفا أن “هذا يفتح مرحلة جديدة”.

وبشأن الغارة الإسرائيلية على مطار “تيفور” فجر 9 أبريل الجاري، قال المصدر: “كانت هذه المرة الأولى عندما قمنا بهجوم حي على أهداف إيرانية، سواء المنشآت أو الأفراد”.

المصدر: نيويورك تايمز + شام تايمز