مجلة فرنسية: نازك الحريري تعيش حياة لبنانية في فرنسا و ملياردير سويسري يريد شراء قصرها في باريس

الثلاثاء 17 إبريل 2018 - 13:24 بتوقيت غرينتش
مجلة فرنسية: نازك الحريري تعيش حياة لبنانية في فرنسا و ملياردير سويسري يريد شراء قصرها في باريس

لبنان _ الكوثر: نشرت بعض وسائل الاعلام الفرنسية عدة مواضيع عن السيدة نازك رفيق الحريري زوجة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وتحدثت عنها بأنها رصينة ولكن تعيش حياة لبنانية في باريس، ذلك انها استدعت اكثر من 20 صديقة لبنانية لها ليسكنوا في باريس ويكونوا قريبين منها، وتعهدت هي في دفع مصاريف اقاماتهم، مع ان هؤلاء السيدات هم زوجات رجال اعمال يملكون ثروات هامة وهؤلاء السيدات يرفضون تلقى مبالغ من السيدة نازك الحريري، لكنها تصر عليهم وتقدم لهم هدايا لانها هي قررت عدم زيارة بيروت وعدم زيارة السعودية، والاقامة الدائمة في باريس.

ومن خلال السيدات صديقاتها في بيروت والذين انتقلوا الى باريس، تشعر انها تعيش اجواء بيروت ولبنان وهي في قصرها في باريس.

من جهة اخرى، ذكرت صحيفة المانية ان ملياردير سويسري يرغب في شراء قصر المهندس ايفل وهذا المهندس هو باني برج ايفل وبنى قصرا له قبالة البرج، وهذا القصر هو من املاك الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي ورثته السيدة نازك رفيق الحريري.

وذكرت الصحيفة ان الملياردير السويسري يفكر في دفع نصف مليار يورو ثمن القصر.

لكن الصحيفة لم تذكر ان شيء عن السيدة نازك رفيق الحريري او موقفها او اذا تم التباحث معها في شأن هذا الموضوع. لكن ذكرت ان هذا الملياردير السويسري يفكر باستثمارات عقارية في كامل اوروبا وخاصة في لندن وباريس.

لكن لا تقول الصحيفة انه اتصل بالسيدة نازك رفيق الحريري او طرح الموضوع عليها او هي على علم في هذا الشأن، بل تقول الصحيفة ان الملياردير السويسري يفكر في طرح شراء القصر، اي قصر ايفل، وهو من املاك السيدة نازك رفيق الحريري، اما السيدة نازك رفيق الحريري فما زالت ترتدي اللباس بنسبة كبيرة منه باللون الاسود منذ استشهاد الرئيس الراحل رفيق الحريري.

لكن السيدة نازك رفيق الحريري، وفق الاوساط الغنية في باريس تقول انها صرفت عشرات ملايين الدولارات بدل للمصمم العالمي ايلي صعب منذ 20 سنة وحتى اليوم، لانها اعتمدته كمصمم لازيائها. وبالفعل فقد حصل المصمم العالمي ايلي صعب على ثروة كبيرة جدا حتى انه اشترى مبنى بقيمة 25 مليون دولار في شارع الجادة الخامسة في باريس.

وقدّرت صحيفة فرنسية ثروة السيدة نازك الحريري مليارين و800 مليون دولار حيث ذكرت ان الثروة النقدية هي مليار و400 مليار دولار وتملك 16 في المئة من مصرف هام جدا لبناني ودولي. كما تملك حصة في مصرف آخر كبير، وتملك القصر الصيفي للرئيس الراحل رفيق الحريري في ضواحي العاصمة الفرنسية، كما انها تملك قصر المهندس ايفل وهو اهم قصر في باريس، وتملك ايضا قصر قريطم مع العقار ومع المبنى وتملك ايضا قصر فقرا الذي انشأه وبناه الرئيس الراحل رفيق الحريري تحفة على قمة جبل فقرا في جرود كسروان في لبنان.

وهذا ما نالته وراثة من ثروة الرئيس الشهيد رفيق الحريري حيث نالت ما مجموعه من عقارات واموال نقدية وقصور بقيمة مليارين و800 مليون دولار. والمصادر هي مجلة فوربس ومجلة ازياء فرنسية وحديث لسيدة لبنانية من صديقات السيدة نازك رفيق الحريري التي تزورها دائما في باريس وتبقى عندها مدة شهر ثم تعود الى بيروت لقضاء اسبوع.

وتُعتبر السيدة نازك رفيق الحريري اغنى وريث للرئيس الشهيد رفيق الحريري، حيث انها اغنى من خلال الوراثة من كافة اولاده الذين ورثوا ثرواتهم، لكن وراثة ثروتها كزوجة ثم كوريثة وصلت الى مليارين و800 مليون دولار.

هذا وتتحدث عنها كافة السيدات اللبنانيات انها لا تخرج من المنزل الا لزيارة صديقة لها وتعيش اكثرية الوقت في قصرها الذي ورثته عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري لكن يعتبون عليها لانها اوقفت مساعدة كل المنح الطلابية التي كان يقدمها الرئيس الشهيد رفيق الحريري لـ 50 الف طالب وطالبة لبنانية في السنة، وكانوا يعتقدون ستقدم منح الى حوالي 100 طالب وطالبة لبنانية، لكنها قطعت كل هذه المنح ولا تتعاطى في هذه الشؤون، بل تدير اموالها شخصيا ولا تتعاطى بالمؤسسات الانسانية او غيرها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم