تظاهرة غاضبة في بلدة البلاد القديم بالبحرين تظامنا مع الشيخ قاسم

الأحد 6 مايو 2018 - 06:48 بتوقيت غرينتش
تظاهرة غاضبة في بلدة البلاد القديم بالبحرين تظامنا مع الشيخ قاسم

البحرين – الكوثر: خرج الأهالي في بلدة البلاد القديم بالبحرين مساء امس السبت في تظاهرة غاضبة استمرارا في الحراك الشعبي المتواصل في البلاد منذ ١٤ فبراير ٢٠١١م.

 

واعلن موقع البحرين اليوم ان المتظاهرين هتفوا بشعارات الثورة داعين إلي إسقاط النظام الخليفي، كما أكدوا التمسك بالموقف الشعبي المتضامن مع آية الله الشيخ عيسي قاسم من كبار علماء الدين البحرينيين الذي يتواصل الحصار العسكري المفروض عليه في منزله ببلدة الدراز منذ مايو من العام الماضي.

وقد نفذ محتجون السبت سلسلة من العمليات الميدانية بقطع الشوارع بالإطارات المشتعلة، ففي بلدة كرزكان غرب البلاد رفع محتجون أعمدة النار وسط الشارع العام وفاء لذكري الشهيد فاضل عباس مرهون، وعبروا عن تمسكهم بحق القصاص من القتلة وعلي رأسهم الحاكم الخليفي حمد عيسي.

وفي شمال البحرين، أغلق شبان غاضبون من بلدتي أبوصيبع والشاخورة الشارع العام معبرين عن تنديدهم بالتعدي والتهديد الذي طال علماء بارزين من قبل وزارة الداخلية الخليفية الأسبوع الماضي، وذلك بعد إصدار بيان دعوا فيه إلي إطلاق سراح السجناء.

إلي ذلك، أقام المواطنون في بلدة الزنج، قرب العاصمة المنامة، الصلاة جماعة في بقعة مسجد العلويات الذي هدمته القوات الخليفية والسعودية في مارس ٢٠١١م.

واعتاد المواطنون علي إقامة الصلاة جماعة كل يوم سبت تحت شعار “ثورة المحراب” للتذكير بجريمة هدم المساجد.

110

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم