الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك في معظم دول العالم الإسلامي

الأربعاء 16 مايو 2018 - 08:06 بتوقيت غرينتش
الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك في معظم دول العالم الإسلامي

العالم الاسلامي - الكوثر: أجمعت الدول العربية والإسلامية التي تعتمد رؤية الهلال على أن يوم الخميس الوافق 17 أيار هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وبذلك يكون الأربعاء هو المتمم للثلاثين من شعبان.

وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، أن الخميس هو أول أيام رمضان.

أما في السعودية، فقد أفادت وسائل إعلام محلية بتعذر رؤية هلال رمضان مما يجعل اليوم الاربعاء المتمم لشعبان، والخميس أول أيام الشهر الفضيل.

كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت أن رؤية هلال رمضان قد تعذرت، وعليه يكون الأربعاء هو المتمم لشعبان، والخميس غرة رمضان.

وفي السودان أعلن مجمع الفقه الإسلامي الخميس أول أيام رمضان، وفي الأردن أعلن الخميس أول أيام الشهر الكريم.

واعتمادا على الحساب الفلكي، أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، أن الخميس 17 مايو/أيار هو غرة شهر رمضان.

وأعلن المجمع الفقهي لكبار العلماء في العراق وديوان الوقف السني الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك، كما أعلنت دار الإفتاء الفلسطينية الخميس غرة رمضان.

وأوروبيا، أعلن مسجد باريس الكبير أن أول أيام شهر رمضان في فرنسا لهذا العام هو الخميس، وتم الإعلان من قبل هيئة يشرف عليها أئمة المساجد في باريس، وأعضاء المجلس الفرنسي للمسلمين وممثلين عن فدراليات المسلمين في فرنسا.

وفي إيران الإسلامية، قال عضو هيئة الاستهلال في مكتب قائد الثّورة الإسلامية علي رضا موحد نجاد انه سيتم نشر حوالي 120 فريقًا لرؤية هلال شهر رمضان المبارک فی مختلف أرجاء البلاد في يوم الأربعاء المُصادف فيه التاسع والعشرين من شهر شعبان".

وأضاف: "نتوقّع ان يتم رؤية هلالة شهر رمضان بسهولة خلال يوم الأربعاء ليكون الخميس أول أيام شهر رمضان المُبارك".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم