إليكم أفضل 7 وصفات تعالج البواسير

الأربعاء 16 مايو 2018 - 15:21 بتوقيت غرينتش
 إليكم أفضل 7 وصفات تعالج البواسير

منوعات_الكوثر:تتزايد أعداد الناس المصابين بالبواسير بسبب طبيعة الأكل السيئ الذي يتناوله الكثيرون اليوم، والجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الكومبيوتر أو أجهزة الجوال، وبسبب بعض العادات الأخرى كرفع أوزان ثقيلة وضغط على منطقة الأمعاء والشرج وغيرها من أسباب الإصابة بالبواسير.

ومع قلة وجود أدوية قادرة على إحداث فرق حقيقي وتخفيف ألم للمصابين بهذه المشكلة المتكررة والمؤلمة، يبحث الناس عن وصفات طبيعية قد تخفف من احتقان وألم المنطقة المتهيجة.

 وسنقدم لكم  أفضل الوصفات الطبيعية التي تخفف من احتقان البواسير، وتقلل الألم، وتعالج قدر المستطاع الأعراض الجانبية للبواسير، مع العلم أن علاج البواسير بشكل كامل لا يتم إلا من خلال العمل الجراحي بحال كانت البواسير قد وصلت إلى حد كبير.

الوصفات الطبيعية :

الصبار لعلاج البواسير

الصبار من أفضل المواد التي تساعد على تهدئة الالتهاب والحكة، حيث إنه يحتوى على مواد مضادة للالتهابات والألم، وخاصة زيت الصبار، والذي يمكن شراءه واستخدامه مباشرة.
ولكن بحال لم يكن لديكم زيت الصبار، يمكنكم اتباع الوصفة المنزلية التالية:
1- يتم احضار ورق صبار من حديثة المنزل أو غيرها.
2- يتم شطر الصبار لنصفين لإخراج المادة الهلامية من دخله.
3- نضع مقدار من الهلام على فتحة الشرج مع ضرورة التدليك ببطء شديد.
4- الاستمرار في التدليك لمدة دقيقتين على الأقل وتركه نصف ساعة حتى يجف.
5- بعد ذلك يفضل الاستحمام بماء دافئ وتنظيف المكان
6- كرر هذه العملية مرة كل يوم

طريقة أخرى:

1- احضر ورق الصبار، وقشره وارمي القشر الخارجي
2- قم بتقطيع القسم الداخلي الهلامي منه إلى شرائح طويلة
3- قم بتجميد الشرائح في الثلاجة
4- استخدم هذه الشرائح كمسكن على منطقة الشرج لتخفيف الألم وتخفيف الإحساس بالحكة والحرقة.

ثانياً: زيت شجرة الشاي لعلاج البواسير:

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهاب كما أنه يقلل من التورم والحكة الناجمة عن البواسير.
قم بشراء زيت شجرة الشاي، ولكن لا تستخدمه مباشرة لأنه قوي جداً، وينبغي دائما تخفيفه عن طريق خلطه مع الزيت.
أضف واحد أو اثنين من قطرات من زيت شجرة الشاي مع الناقل للنفط مثل زيت الخروع أو زيت اللوز الحلو وتطبيقه مباشرة على المنطقة الملتهبة بمساعدة قطعة من القطن نظيفة.
كرر العملية بشكل منتظم لتقليص البواسير إلى أن تشفى ويذهب الاحتقان تماماً.

ثالثاً: عصير الليمون لعلاج البواسير:

يحتوي عصير الليمون على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من الم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية.

طريقة خلطة الليمون لعلاج البواسير:

قد بوضع كرة قطن في عصير الليمون الطازج ثم ضعه على المنطقة المصابة. في البداية سيكون هناك احساس ببعض الوخز الخفيف أو الحرقان، ولكن بعد قليل سوف يخف الالم تدريجياً.

كما يمكن ضع نصف ليمونة في كوب من الحليب الساخن وشربه. قم بفعل ذلك كل ثلاث ساعات لأفضل النتائج.
كما يمكنك مزج نصف ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون، وعصير الزنجبيل وعصير النعناع والعسل معا واستخدامه مرة واحدة يوميا.

رابعاً: زيت اللوز لعلاج البواسير:

يشتهر زيت اللوز بخصائصه المطرية وامتصاصه من قبل الأنسجة العميقة وهي تستخدم أساسا لعلاج البواسير الخارجية.
وصفة زيت اللوز لعلاج البواسير:

قم بغمر كرات القطن في زيت اللوز النقي ثم ضعه على المنطقة المصابة. أنه يرطب ويخفف الالتهاب، وسوف يخفف الاحساس بالحرقة والحكة حول فتحة الشرج. قم بذلك عدة مرات في اليوم.

خامساً: زيت الزيتون لعلاج البواسير

لا يمكن معرفة جميع الخواص العلاجية لزيت الزيتون، هذا الزيت الذي ذكر في القرآن الكريم لما له من منافع للناس. فزيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويستخدم في المقام الأول لعلاج البواسير الخارجية. وسوف يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية، والتي بدورها سوف تساعد على تقليل الالتهاب وتقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية.

طريقة استخدام زيت الزيتون في علاج البواسير:

قم بتناول مقدار ملعقة من زيت الزيتون يومياً، والأفضل تناولها صباحاً على الريق. وسوف تساعدك على تقليل الالتهاب ووجود الدهون الأحادية غير المشبعة تحسن وظيفة الجهاز الإخراجي.

أيضاً يمكنك سحق بعض من أوراق البرقوق وإضافته إلى زيت الزيتون ووضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبواسير وسوف تعطيك علاج فعلا من الألم والتورم.

سادساً: خل التفاح لعلاج البواسير:

بسبب خصائص الدواء القابض من خل التفاح، فإنه يساعد على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة ويعطي الإغاثة من التورم والاحمرار كل من البواسير الداخلية والخارجية. تأكد من استخدام الخل المفلتر وغير المبستر لتحقيق نتائج أسرع.
خلطة خل التفاح لعلاج البواسير:

في حالة البواسير الخارجية، اضغط بلطف كرات القطن الغارقة في خل التفاح على المنطقة الملتهبة. في البداية سيكون هناك إحساس بالوخز، ولكن سرعان ما ستحصل تخفيف من الحكة والاحمرار. القيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى يقلل من التورم.

في حالة البواسير الداخلية، إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وشربه مرتين على الأقل يوميا. يمكنك إضافة العسل لجعل طعمه أفضل.

سابعاً: أكياس الشاي الأسود لعلاج البواسير:
وجود حمض التانيك في الشاي هو نوع من الأدوية القابضة الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تقليل التورم والألم الذي يصاحب البواسير.

طريقة استخدام الشاي الأسود لعلاج البواسير

قم بترطيب أكياس الشاي الأسود في الماء الساخن ثم أزلها من الماء ودعها حتى تبرد قليلاً، ثم ضع أكياس الشاي الأسود الدافئة على الأوردة المنتفخة لمدة 10 دقائق. اقم بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.