رئيس الحكومة المغربية يزور كوريا الجنوبية

الخميس 17 مايو 2018 - 17:44 بتوقيت غرينتش
 رئيس الحكومة المغربية يزور كوريا الجنوبية

المغرب_الكوثر: يقوم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربیة، مطلع الأسبوع المقبل، بزيارة إلى كوريا الجنوبية بهدف “إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الكوري لي ناكيون وحضور الاجتماع السنوي للبنك الإفريقي والتنمية”، وفق ما أعلنه مكتب وزارة الشؤون الخارجية بالعاصمة سيول.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” إن العثماني سيصل يوم الأحد في زيارة تستغرق خمسة أيام، مشيرة في السياق ذاته إلى أنه “ستنظم مأدبة عشاء يوم الاثنين المقبل على شرف المسؤول الحكومي المغربي، الذي سيجري مشاورات مع مسؤولين كوريين كبار بالعاصمة سيول”.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الحكومة المغربية سيلقي خطابا افتتاحيا خلال الاجتماعي السنوي للبنك الإفريقي والتنمية الذي سيعقد بالمدينة الساحلية، جنوب شرق كوريا الجنوبية، موضحا أن كوريا الجنوبية حافظت على علاقات صداقة لعقود مع المملكة المغربية.

وزادت الوكالة أن الرباط أسست أول بعثة دبلوماسية في كوريا الجنوبية عام 1962، مردفة في الآن ذاته أن “التحرك الدبلوماسي الذي سيقوم به سعد الدين العثماني يأتي في إطار تأكيد العلاقات الودية وتعزيز التعاون بين البلدين”، على حد تعبير المنبر الإعلامي ذاته.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم