الفلسطينيون يحضرون لمسيرة العودة الثامنة اليوم

الجمعة 18 مايو 2018 - 06:59 بتوقيت غرينتش
 الفلسطينيون يحضرون لمسيرة العودة الثامنة اليوم

فلسطين _ الكوثر: دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسرِ الحصار في قطاع غزة، الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة بالمسيرة، وأكدت استمرار المسيرات حتى نيل الحقوقِ المشروعة، لافتة إلى اَنّ مسيرات العودة والتي تحمل طابعها السلمي الشعبي، تحتاج من كل العالم تقديم الإسناد والدعم بكافة أشكاله. وطلبت من الفلسطينيين في كافة أماكنِ تواجدِهم المشاركةَ الواسعة كما في قطاع غزة.

كما دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، الفلسطينيين للمشاركة في الفعاليات اليومية والأسبوعية، وصولا إلى ذكرى احتلال القدس في الخامس من الشهر المقبل.

وقال القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان:" سوف تستمر مسيرات العودة وكسر الحصار حتی تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني".

وقال القيادي في حركة الجهاد، خالد البطش:"نحن نقول للمجتمع الدولي الذي يصم أذانه اليوم:إن لم تسمعونا في محطة 14-5 ستسمعونا حتماً في محطة الخامس من حزيران وان لم تستمعوا وتستجيبوا الی مطالبنا في الخامس من حزيران، ستستمعونا في محطة أخری بعد ذلك.

و دعت حركة حماس الفلسطينيين في الضفة الغربية للمشاركة في فعاليات مسيرة العودة الثامنة، والتوجه الى نقاط التماس مع الاحتلال والالتحام معه في كل الأماكن رداً واكدت الحركة على ضرورةِ المشاركةِ الفاعلة في جمعةِ الوفاء للشهداء والجرحى ردا على مجزرة الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين في غزة. وطلبت من الشعب الفلسطيني أن ينتفض غضبا بوجه الاحتلالِ حتى يوصل رسالة واضحة بأن دماء شهداء لن تضيع سدى.

يذكر ان مسيرات العودة التی انطلقت أخر آذار/ مارس الماضي، ادت الى استشهاد نحو مئة وستة عشر مدنيا واصابة اكثر من ثلاثة الاف اخرين.