وزير صهيوني: بعض الدول الإسلامية مهتمة بتطوير العلاقات معنا!

الجمعة 18 مايو 2018 - 08:36 بتوقيت غرينتش
وزير صهيوني: بعض الدول الإسلامية مهتمة بتطوير العلاقات معنا!

السياسة-الكوثر: كشف وزير البيئة وشؤون القدس بحكومة الاحتلال، زئيف إلكين، عن أن بعض الدول الإسلامية مهتمة جدا بتطوير العلاقات مع "إسرائيل"، وقال إن "بعضها يفعل ذلك علناً، والبعض الآخر وراء الكواليس".

وصرح إيلكين في مقابلة مع صحيفة إزفستيا الروسية اليوم الجمعة قائلا: "إسرائيل لا تستبعد أن تستدعي عدة دول أخرى سفراءها بسبب عواقب قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس". "ربما يسحب بلد آخر أو اثنان السفراء لكن معظم الدول تهتم اليوم بتطوير العلاقات مع إسرائيل".

واعترف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ديسمبر من العام الماضي بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وأمر بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إليها.

وافتتح مبنى جديد للسفارة الأميركية في القدس المحتلة يوم 14 مايو الجاري، وهو يوم الذكرى السبعين لقيام الكيان الصهيوني الغاصب، الذي يعتبره الشعب الفلسطيني يوما "للنكبة" التي حلّت به بقتل الآلاف من أبنائه وتهجير من تبقى.  

وتسبب قرار ترامب في إثارة موجة احتجاجات عارمة وغضلب شعبي بين الفلسطينيين، اسفر  عن استشهاد اكثر من 60 شخصا واصابة اكثر من 2700 آخرين بعد اطلاق قوات الاحتلال النار على المحتجين على حدود فطقاع غزة, كما اقر اثر قرار ترامب استنكار العديد من البلدان في العالمين العربي والإسلامي.

المصدر" نوفوستي

105

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم