امانة بغداد تزف خبرا سارا للمواطنين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

الخميس 14 يونيو 2018 - 12:06 بتوقيت غرينتش
امانة بغداد تزف خبرا سارا للمواطنين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

العراق_الكوثر:

وجهت امينة بغداد ذكرى علوش بتهيئة جميع المرافق السياحية والترفيهية والمتنزهات وتجهيزها بالألعاب لافتتاحها للمواطنين مجاناً ايام عيد الفطر المبارك .

وذكر بيان للامانة  اليوم ان" علوش قامت بجولة في متنزه ابو نؤاس للإطلاع على اعمال تهيئته لإستقبال المواطنين خلال ايام عيد الفطر المبارك لاسيما بعد انجاز نصب {12} برجا عملاقا للإنارة الحديثة مستثناة من القطع المبرمج لإنارة شارع ابو نؤاس والحدائق الممتدة على طوله ".
واضاف ان " امينة بغداد وجهت دائرتي بلديتي الكرادة ومركز الرصافة بتهيئة متنزه ابو نؤاس لافتتاحه امام الأسر البغدادية خلال ايام العيد وبحلة جديدة بعد نصب مجموعة من ألعاب الاطفال وأماكن الجلوس والاهتمام بالمسطحات الخضر والمزروعات الى جانب اعادة افتتاح مرائب وقوف السيارات ".
وتابع البيان ان " امينة بغداد وجهت الدوائر البلدية كافة بتهيئة مرافقها السياحية والترفيهية لإستقبال العوائل البغدادية والزائرين والوافدين من جميع محافظات البلاد طوال ايام عيد الفطر المبارك إذ سيكون الدخول الى هذه الأماكن مجاناً لتخفيف الضغط على متنزه الزوراء".
وبين ان " الامانة هيأت أيضاً المتحف البغدادي لإستقبال الزائرين خلال ايام العيد الذي يضم عدداً كبيراً من المشاهد والحرف والمهن البغدادية القديمة التي إندثر منها الكثير بسبب التطور التكنولوجي ودخول كثير من التقانات الحــديثة الى الحياة العامة "
واشار إلى " اعداد خطة امنية من قبل مديرية الحراسات والأمن بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد لتأمين هذه الأماكن للزائرين خلال أيام العيد , لافتة الى ان " الجهد الخدمي التابع للدوائر البلدية سيستمر خلال أيام العيد في تقديم خدمات النظافة والماء والمجاري وغيرها لأهالي مدينة بغداد وبلا توقف .
ونوه البيان أن " ملاكات قسم الكهرباء والتزيينات قامت بنصب عدد من نشرات الزينة في الشوارع والحدائق العامة الى جانب قيام الدوائر البلدية بأعمال نظافة وغسل الشوارع المحيطة بالمراقد المقدسة والجوامع وتهيئتها لأداء صلاة العيد

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم