جيش الاحتلال: مستعدون لأي عمل عسكري في غزة

الأربعاء 11 يوليو 2018 - 10:13 بتوقيت غرينتش
جيش الاحتلال: مستعدون لأي عمل عسكري في غزة

فلسطين-الكوثر: صرح العميد رونين منليس المتحدث باسم جيش الكيان الإسرائيلي، أن بعد قرار تشديد الحصار الاقتصادي على غزة أصبحوا مستعدين لأي عمل عسكري هناك.

وأضاف المسؤول العسكري الإسرائيلي في تصريح للقناة السابعة الإسرائيلية، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي مستعد لأي مواجهات مع حركة حماس بقطاع غزة، خاصة بعد استمرار حالة التصعيد على الجدار الفاصل.

وأفادت القناة على موقعها الإلكتروني بأن ما وصفته بـ”إرهاب الطائرات الورقية” وبالونات الهيليوم المشتعلة لن يردع "إسرائيل"، كون الجيش الإسرائيلي لديه سلة واسعة من الأدوات التي يمكنه من خلالها ردع حماس.

وكتبت القناة أن الجيش الإسرائيلي مستعد للحرب، لكنه لا يرغب في خوضها، مشيرة إلى أن السنوات الماضية شهدت هدوءاً على طول الحدود مع قطاع غزة، مقارنة بالأشهر الثلاثة الماضية.

وأعلن جيش الاحتلال يوم الاثنين الماضي أنه سيتم تكثيف إجراءات الضغط والعقوبات ضد حماس في غزة بذريعة استمرار إطلاق الطائرات والبالونات الحارقة والتي أدّت لحرق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي يستفيد منها المستوطنون، كما أعلن إغلاق معبر "كرم أبو سالم" مع قطاع غزة، وهو المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، بالإضافة الى تضييق الحصار البحري على الصيادين، عبر إنهاء صلاحية توسيع مسافة الصيد في قطاع غزة لموسم الصيد في الأشهر الثلاثة الماضية إلى تسعة أميال بدلاً من ستة أميال، والتي ستعود اليوم إلى ستة أميال، بحسب بيان الجيش.

المصدر: الوقت

27

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم