المالكي يعلق على الأحداث الجارية في البصرة

الجمعة 13 يوليو 2018 - 07:00 بتوقيت غرينتش
المالكي يعلق على الأحداث الجارية في البصرة

العراق_الكوثر:أصدر مكتب رئيس إئتلاف دولة قانون، نوري المالكي، أمس الخميس، بيانا تحدث فيه عن الاوضاع الجارية في محافظة البصرة والاحتجاجات المطالبة بالخدمات وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وجاء في البيان الذي صدر اليوم 12 تموز 2018 أن "محافظة البصرة وباقي محافظات البلاد تشهد حراكا وتظاهرات شعبية متواصلة للمطالبة بتحسين الخدمات وبسط الامن وتوفير الكهرباء، وتحسين الحياة اليومية للمواطنين".

واعرب البيان عن دعمه لتلك المطالَب، مؤكدا مشروعية التظاهر وفق الدستور، مضيفا "نضم صوتنا الى الصيحات الوطنية المخلصة الداعية الى توفير الحياة الحرة الكريمة لابناء الشعب العراقي عموما وأبناء البصرة الحبيبة خصوصا".

واضاف البيان أنه "في ظل هذه المعطيات ندعو الحكومة ووزاراتها المعنية، والحكومة المحلية الى تشكيل خلية ازمة تتخذ القرارات الناجعة لعلاج الازمة المتفاقمة، وتبادر الى توفير الضروريات التي من حق البصريين ان يطالبوا بها".

موضحا "كما ندعو أبناء المحافظة المخلصين والقوات الامنية الى ضبط النفس وعدم الانجرار الى صدامات يشعلها المغرضون والمندسون، واننا على ثقة ان محاولات تخريب المنشآت الاقتصادية والنفطية هو عمل لا يقوم به الا المندسون والحاقدون على البصرة واهلها".

وطالب البيان، شيوخ العشائر والقبائل ووجوه المحافظة الى المساهمة في مساعي التهدئة والتصالح واعادة الثقة بين ابناء المحافظة، لان اعداء العراق مازالوا يتربصون به الدوائر"، حسب تعبيره.

وخلص إلى القول "وكلنا امل بانتصار ارادة الخير على ارادة الشر عبر حركة الجميع لتلبية نداء الوطن والمواطنين".