تعرّف على الوسادة الذكيّة .. تعزف الموسيقى وتحارب الشخير وغيرها الكثير

الجمعة 13 يوليو 2018 - 08:27 بتوقيت غرينتش
تعرّف على الوسادة الذكيّة .. تعزف الموسيقى وتحارب الشخير وغيرها الكثير

منوعات_الكوثر: هل تعانون من مشاكل النوم؟ إذًا لستم وحدكم فهي مشكلة عالمية لم تُحلّ حتّى هذه اللحظة، وهذا ما يؤكده مركز السيّطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة، حيث بيّن بأنّ ثلث الأمريكيين أفادوا بأنّهم عادة ما يحصلون على أقل من ساعات النوم الموصى بها.

يحمل النوم أهمية النوم مضاعفة يُؤثر على صحتنا وانتاجيتنا؛ لذلك هي مجرّد مسألة وقت قبل أن يتدخل أحدهم ويحاول حلّ مشاكل النوم أو بعضها على الأقل، وهذا ما كان، عبر العديد من التقنيات والابتكارات في مجالات عدّة، لعلّ أبرزها عدد كبير من التطبيقات الذكيّة الّتي تساعد في تنظيم عملية النوم ومعرفة بعض العوامل المفيدة في تحسين هذه العملية، لكننا اليوم سنتكلم عن شيء مختلف تمامًا وهو وسادة ذكيّة تُدعى ZEEQ.

ZEEQ عبارة عن وسادة ذكيّة مبتكرة لا تتعقب نشاطاتك الحيويّة أثناء نومك فحسب، بلّ تتدخل كذلك تلقائيًا في الليل لمساعدتك على النوم بشكل أكثر سلاسة. نجح المنتج بشكل لافت للنظر، حيث جمعت هذه الوسادة ما يزيد عن 400 ألف دولار في حملة على موقع كيك ستارتر، وهي متوفرّة اليوم عبر الإنترنت مقابل 199 دولارًا أمريكيًا.

تحمل ZEEQ شكل وسادة عادية للغاية مع حجم أكبر بقليل من الوسائد الأُخرى، وعند الشراء تأتي مترافقةً مع غطاء للوسائد قابل للغسل، ومع جهاز تحكّم عن بعد صغير الحجم ذو لون أبيض. لكنّ الوسادة من الداخل حكاية أُخرى، حيث تملك الوسادة ثمانية مكبرات صوت بلوتوث صغيرة، وقطع ذاكرة قابلة للتعديل، وميكروفون يراقب الشخير، واثنين من محركات الاهتزاز القابلة للتعديل، وجايروسكوب ثلاثي المحاور يتتبع الحركة بينما يكون المستخدم نائمًا.

م تتصدر تلك الوسادة الأخبار في أهم الصحف، وتحصل على ذلك التمويل من فراغ فهي رائعة بحقّ، وتملك العديد من الميّزات التي تعد بنوم أفضل في الليل: فهي تعزف الموسيقى، كما أنّها تراقب وتتفاعل مع الشخير، ناهيك عن تتبع وتحليل النشاطات الحيويّة أثناء النوم، وأهم من كل ذلك فهي تختار اللحظة المثاليّة لإيقاظ المستخدم، بناءً على دورة ونمط نومه.

ربما يكون الجزء الأكثر فائدة من هذه التكنولوجيا هو تخليص الشريك من الشخير المزعج، لأنها تنبّه النائم أثناء الشخير لتغيير وضعية النوم، كما أنّ الوسادة تحوي ثمانية مكبرات صوت يمكن للمستخدم أن يستمتع بالموسيقى أو البودكاست أو الكتب الصوتية. يتم تشغيل الموسيقى فقط عند الضغط على الوسادة، لذلك لن ينزعج الشريك من الصوت كذلك. الوسادة تشكّل حلًّا مثاليًَا لأولئك الذين يحبّون النوم على صوت الموسيقى، وستقول وداعًا لالتفاف سلك السمّاعات إلى الأبد.

لهذه الوسادة تطبيق للهواتف الذكيّة يمكنك من معرفة كل البيانات المطلوبة، كما أنّ المستخدم يستطيع عن طريق التطبيق إعطاء أوامر مختلفة للوسادة كموعد توقّف الموسيقى، أو موعد تشغيل المنبه، ولكن بعد فترة من جمع البيانات يستطيع التطبيق اقتراح الوقت المثالي لوحده دون تدخّل المستخدم.

مزيد من الصور