الإحتلال يهدد بشنّ عملية عسكرية على غزة

الجمعة 13 يوليو 2018 - 09:26 بتوقيت غرينتش
 الإحتلال يهدد بشنّ عملية عسكرية على غزة

فلسطين المحتلة_الكوثر: هدّد الإحتلال الإسرائيلي بشنّ عملية عسكرية وصفها بـ"صعبة" وضرب البنية التحتية لحركة حماس في قطاع غزة إذا إستمر إطلاق البالونات الحارقة من غزة.

كتبت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية مساء الخميس أن كيان الإحتلال أرسل رسالة لحركة حماس عبر وسيط بأن إستمرار حرائق الطائرات الورقية سيؤدي لشن عملية عسكرية صعبة.

وبحسب ما نشرته الصحيفة، فإن وزارة الحرب الإسرائيلية أرسلت رسالة التهديد إلى قيادة حركة حماس في قطاع غزة عبر وسيط ثالث لم تسمّه.

وقالت الصحيفة إن جيش الإحتلال قال خلال الرسالة "صبرنا على وشك الإنتهاء حيث يعتزم الجيش بالبدء بضرب البنية التحتية لحركة حماس في قطاع غزة رداً على إطلاق البالونات الحارقة إتجاه غلاف غزة".

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية: إذا كنتم لا تزالون تصنعون الطائرات الورقية الحارقة من غزة فإن إسرائيل ستتصرف عسكرياً بشدة ضد أهداف تابعة لحماس داخل القطاع، بعد إرتفاع وتيرة نقل الرسائل في الأيام الأخيرة من خلال طرف وسيط للجيش الإسرائيلي".

ويتعمد الإحتلال الإسرائيلي إستهداف الشبان الفلسطينيين شرق قطاع غزة بزعم إطلاقهم للبالونات والطائرات الورقية تجاه مناطق "غلاف غزة"، والتي تتسبب بإندلاع حرائق كبيرة بأحراش تلك المناطق.

كما إحتج المئات من مستوطني مستوطنة "سديروت" الواقعة شمال قطاع غزة أمس الخميس رفضاً لإستمرار إطلاق الطائرات والبالونات الحارقة من غزة، ورددوا هتافات تنادي بـ "أنهم غير موافقين على أن تتحول إلى روتين".

وحوّل الشبان الطائرات الورقية والبالونات إلى أداة مقاومة تستنفر الإحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وإطلاقها نحو أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

وما يزال جيش الإحتلال يحاول إيجاد حل لهذا الأسلوب وإستخدم مؤخراً منظومة ليزرية لتتبع الطائرات والبالونات في الجو ومن ثم إسقاطها لكنه فشل في الحد منها

مزيد من الصور