الخزعلي يقدم توصيات إلى متظاهري البصرة

الجمعة 13 يوليو 2018 - 15:33 بتوقيت غرينتش
الخزعلي يقدم توصيات إلى متظاهري البصرة

العراق - الكوثر: ذكر الامين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الجمعة، أن المطلوب الان هو استثمار خطبة المرجعية والالتزام بها في نفس الوقت، في إشارة إلى التظاهرات التي تشهدها مناطق في محافظة البصرة.

وقال الخزعلي في تغريدة على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي الـ"تويتر" اليوم الجمعة أنه "من الضروري أن تبقى المطاليب خدماتية والمحافظة على سلميتها".

وخلص إلى القول "ولعل الله أن يجري على يد أهل البصرة الخير الى كل العراق وتنجح فيما فشل فيه الاخرون".

واعلنت المرجعية الدينية العليا، الجمعة، تضامنها مع المتظاهرين في محافظة البصرة ضد سوء الخدمات والبطالة وأزمة الكهرباء والمياه وغيرها، وتدعو الى الحفاظ على المال العام وتحذر من المندسين.

إقرأ أيضاً: المرجعية الدينية العليا تعلن موقفها من احداث البصرة

وقال ممثل المرجعية في كربلاء عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة إن "محافظة البصرة العزيزة تشهد هذه الأيام احتجاجات شعبية تعبر عن مطالب المواطنين الذين يعانون من النقص الحاد في الخدمات العامة ونقص المياه والكهرباء وانتشار البطالة وقلة فرص العمل والكسب اللائق وعدم كفاءة معظم المؤسسات الصحية، بالرغم من ارتفاع نسب الاصابة بالامراض الصعبة في المحافظة".

ودعا ممثل المرجعية، المتظاهرين الى حفظ الممتلكات العامة وعدم التعدي عليها، وان لا يسمحوا للبعض من غير المنضبطين أو ذوي الاغراض الخاصة في التعدي على مؤسسات الدولة والاموال العامة او الشركات العاملة بالتعاقد مع الحكومة العراقية ولا سيما ان كل الاضرار سيعوض من أموال الشعب نفسه".