تظاهرات في كربلاء المقدسة وميسان والناصرية بسبب تردي خدمات الكهرباء

الجمعة 13 يوليو 2018 - 18:21 بتوقيت غرينتش
تظاهرات في كربلاء المقدسة وميسان والناصرية بسبب تردي خدمات الكهرباء

العراق - الكوثر: تظاهر مئات من أبناء اهالي كربلاء المقدسة وميسان والناصرية اليوم الجمعة بسبب تردي الخدمات العامة وللمطالبة بتحسين الكهرباء.

وخرج أهالي قضاء الهندية، شرقي كربلاء المقدسة، بتظاهرة غاضبة احتجاجا على تردي خدمات وزراة الكهرباء وللمطالبة بتحسين واقع تجهيز الكهرباء لهم.

وامهل المتظاهرون محطة الخيرات 72 ساعة لتحسين الكهرباء، فيما هددوا باغلاقها في حال عدم تنفيذ ذلك.

المئات يتظاهرون وسط الناصرية 

وتظاهر المئات من اهالي الناصرية ايضا وسط المدينة، الجمعة، احتجاجا على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء، فيما طالبوا بإقالة المحافظ ومدراء التربية والصحة والبلدية.

وتطاهر اهالي الناصرية اليوم في ساحة الحبوبي وسط المدينة بسبب سوء الخدمات وانقطاع التيار الكهرباء وقلة الخدمات ومنها التبليط والمجاري.

وطالب المتظاهرون طالبوا باقالة مدير البلدية ومدير الصحة والتربية ومحافظ ذي قار.

متظاهرون في ميسان يحاولون اقتحام مبنى مجلس المحافظة

وتظاهر العشرات في محافظة ميسان، اليوم الجمعة، ايضا احتجاجا على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء والماء الصالح للشرب، فيما منعتهم القوات الامنية من اقتحام مبنى مجلس المحافظة.

وتطاهر اهالي محافظة ميسان عصر اليوم، احتجاجا على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء والماء الصالح للشرب، موضحا أنهم طالبوا بتوفيرها للمواطنين.

وحاول المتظاهرون حاولوا اقتحام مبنى مجلس محافظة ميسان، في مركز مدينة العمارة، فيما تم منعهم من قبل القوات الامنية وقامت هذه القوات تفرق المتظاهرين بـ"القوة" قرب مبنى مجلس ميسان.

وكانت المرجعية الدينية العليا في العراق أعلنت، اليوم الجمعة، تضامنها مع الاحتجاجات "الحقة" التي تشهدها محافظة البصرة، مشيرة الى أن المحافظة هي الاولى برفد البلد بالموارد المالية والشهداء والجرحى، مشددة أنه من غير الانصاف أو المقبول أن تكون اكثر مناطق العراق "بؤسا وحرمانا".

وشهدت بعض المدن العراقية اليوم الجمعة، احتجاجا على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء، فضلا عن البصرة التي تشهد لليوم السابع على التوالي تظاهرات شعبية كبيرة للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء وتوفير الماء الصالح للشرب، فضلا عن انهاء البطالة بتوفير فرص عمل لابنائها، وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات في المحافظة بعد أن أطلقت الشرطة النار الأسبوع الماضي لتفريق عشرات المحتجين قرب حقل غرب "القرنة 2" مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة.