سيناتور أمريكي: حصار قطر تحقق بمزاعم"مثير للسخرية"

السبت 14 يوليو 2018 - 04:55 بتوقيت غرينتش
سيناتور أمريكي: حصار قطر تحقق بمزاعم"مثير للسخرية"

سياسة - الكوثر: استنكر رئيس فريق مراقبي حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بمجلس الشيوخ الأمريكي، توم تيليس، حصار قطر من قبل الدول الأربعة بزعامة السعودية واصفا الأمر بأنه عدواناً على دولة مستقلة ذات سيادة.

وقال السيناتور الأمريكي في تصريحات لصحيفة (الشرق) القطرية، إن حصار قطر يعد اعتداءً على دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة، محمية بالقانون الدولي وبشراكة الدول الأعضاء.

ووصف تيليس الاتهامات الموجهة من دول الحصار إلى قطر بأنها “مزاعم مثيرة للسخرية”، وأن “واشطن تعلم منذ البداية أنها عبارات هزلية كان الهدف منها إخضاع الدوحة”.

واعتبر أن الأزمة مع قطر في طريقها للحل بوساطة كويتية مدعومة بالحلفاء في الولايات المتحدة وأوروبا؛ لأنها غير مقبولة على المستوى الدولي ،وإنها قدمت إسهامات مهمة في الحلف، وهي عضو مهم في حلف شمال الأطلسي.

وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة التي بدأت في 5 يونيو 2017، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب في بلادهم، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

22

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم