مسيرة بحرية في غزة للمطالبة برفع الحصار على القطاع

السبت 11 أغسطس 2018 - 15:40 بتوقيت غرينتش
مسيرة بحرية في غزة للمطالبة برفع الحصار على القطاع

فلسطين - الكوثر: أطلقت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عصر اليوم السبت، مسيرة بحرية من ميناء غزة باتجاه الحدود البحرية الشمالية؛ للمطالبة برفع الحصار المستمر على القطاع منذ 12 عاما.

وقال المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار أدهم أبو سلمية، إن "الحراك سيتواصل برا وبحرا وفي كل اتجاه، حتى كسر الحصار"، مؤكداً على حق سكان غزة بالعيش بحرية دون حصار واحتلال.

وأضاف أبو سلمية، في مؤتمر صحفي في ميناء غزة، "المسيرة البحرية التي تنطلق اليوم هي رسالة موجهة الى الفصائل والجهات العاملة على التهدئة نقول لهم لن نقبل بأي حل لا يؤدي الى رفع الحصار عن القطاع".

وتابع: "نريد ان نطلع العالم على واقع الحصار والمعاناة في غزة، لن نقبل بأقل من رفع المعاناة عن غزة مرة واحدة وإلى الأبد"، مشدداً على أن شعبنا لن يدفع أي ثمن سياسي مقابل رفع الحصار.

من جهته، قال وجيه أبو ظريفة ممثلا عن الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة وكسر الحصار: "جئنا هنا، لنوجه رسالة إلى العالم، باسم المواطنين المحاصرين في قطاع غزة منذ 12 عاما، كفى 12 عاما من الحصار والعقوبات، وأعوام كثيرة من الاحتلال والقصف والتدمير".

وأضاف أبو ظريفة: "لا مساومة على القضايا الإنسانية بأي ثمن سياسي مقابل رفع الحصار الظالم عن غزة".

وانطلقت من قطاع غزة، رحلتين بحريتين، خلال الأشهر الماضية، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي، بتنظيم من هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، الأولى في 29 مايو/أيار الماضي، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعترضتها.

أما الرحلة الثانية فانطلقت في 10يوليو/تموز الماضي، واعترضتها القوات البحرية الإسرائيلية أيضًا.

31

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم