معتصمون امام سفارة البحرين يطالبون بـ ....؟

الأحد 12 أغسطس 2018 - 08:03 بتوقيت غرينتش
معتصمون امام سفارة البحرين يطالبون بـ ....؟

البحرين - الكوثر: نظمت مؤسسات حقوقية بريطانية وقفة احتجاجية أمام سفارة البحرين في العاصمة البريطانية لندن في مسعى لتسليط الضوء على السجناء المعتقلين في البحرين وخاصة القيادي في حركة "حق" حسن المشيمع الذي تماطل السلطات في توفير الرعاية الصحية المناسبة له كمريض بالسرطان.

وتصدرت مؤسسة "Reprieve" البريطانية ومنظمة "the front line definer" المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، للكشف عن الممارسات والانتهاكات غير الإنسانية التي تمارسها سلطات البحرين بحق المعارضين والنشطاء أمام البريطانيين، وللمطالبة بالإفراج عن جميع سجناء الرأي في البحرين ومن بينهم الحقوقي البارز عبد الهادي الخواجة والقيادي حسن مشيمع.

وطالب "أندورا أندرسون " مؤسس منظمة "the front line definer "، بحسب صحيفة "الشرق" القطرية، بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في سجون البحرين، ومنهم الحقوقي "عبدالهادي الخواجة "، كما دعا "أندرسون" الحكومة البريطانية لممارسة ضغط على السلطات في البحرين للإفراج عن المعارضين والنشطاء.

وخلال مشاركته في الوقفة الاحتجاجية أمام سفارة البحرين في لندن أكد الناشط سيد أحمد الوداعي بأن "على سلطات البحرين أن تسمح بتوفير كافة العلاجات الطبية للمعتقلين ومن بينهم القيادي "حسن مشيمع"، كما تسمح بزيارات عائلية لأسرهم داخل السجن".

وهتف المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بشعارات مطالبة بالحرية لمشيمع والخواجة وجميع المعتقلين في سجون البحرين.

وتوافد النشطاء البريطانيون إلى مقر السفارة للتعبير عن تضامنهم مع نجل مشيمع ودعمه في مطلبه بسرعة الإفراج عن والده المعتقل منذ عام 2011 وتدهور حالته الصحية في سجون البحرين .

وذكر الناشط البريطاني " سام والتون" من منظمة " Quakers" الحقوقية أنه متضامن مع نجل مشيمع، مطالبا بريطانيا بالتدخل للسماح بدخول الأدوية له وسرعة الإفراج عن الأب المريض، وجميع النشطاء البحرينيين المعتقلين في سجون البحرين منذ عام 2011 وحتى الآن.

مراة البحرين

24

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم