"على طريق العودة" على شاشة الكوثر

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 08:23 بتوقيت غرينتش
"على طريق العودة" على شاشة الكوثر

في الوقت الذي تسعى فيه المحطات الفضائية إلى فرض الرقابة على الأحداث التي تتعارض مع مصالحها وسياساتها، فإن مهمة الإعلام المقاوم، مثل الإعلام الوطني في جمهورية إيران الإسلامية، ستكون بلا شك أثقل ولذلك قامت شبكة الكوثر بإنتاج برنامج وثائقي، بطريقة منهجية مبتكرة واستراتيجية جديدة لدعم أهالي غزة في النضال ضد احتلال النظام الصهيوني.

تشير التحولات في الشهورة الماضية في غزة أن الشباب الفلسطيني مازال مصمما على العودة إلى بيت أجدادهم وقد أطلق استراتيجية جديدة للاحتجاج على احتلال أرض أبائه. وتبلورت هذه الإستراتيجية في شكل مسيرة العودة، بأساليب مبتكرة لنظام الاحتلال. مثل إستخدام الطائرات الورقية الحارقة و حرق أطر السيارات وتصعيب الحياة على المستوطنين والكيان الصهيوني.
علی طریق العودة يعرض الإستراتيجية الجديدة في مجموعة من 10 حلقات ولمدة 22 دقيقة من زوايا مختلفة.
صنع الطائرات الورقية من مواد أولية، طرق إستخدام دخان أطر السيارات لتشويش الرؤية على جنود قوات الإحتلال، عمال الإغاثة الفلسطينيين، إن استهداف الصحفيين من قبل الصهاينة في مسيرة العودة، ودور النساء والأطفال في هذه المسيرات من أهم جوانب هذه السلسلة من البرامج الوثائقية بقناة الكوثر. وقريبا سيتم عرض هذا البرنامج الوثائقي وتحديد مواعيد البث.
المسيرات الكبرى «حق العودة» للمرة الثالثة على التوالي هذا الشهر يوم الجمعة من كل أسبوع بطول الحائط الحدودي لغزة مع الأراضي المحتلة احتجاجًا على القرارات الأمريكية المناهضة للفلسطينيين والحصار المفروض على قطاع غزة.

أحيا الفلسطينيون في قطاع غزة يوم الجمعة 30 مارس بالذكرى الأربعين ليوم الأرض مع مسيرة سنوية سلمية سميت بـ "مسيرة العودة" للتأكيد على حقهم القانوني في العودة، ووضع حد لحصار غزة ووقف جرائم النظام الصهيوني.

ومنذ ذلك الحين وحتى الآن، استشهد مئات الفلسطينيين برصاص جنود الإحتلال وأصيب الآلاف.