مذيعة الجزيرة تهاجم حكم "آل سعود" بشدة!

الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 07:03 بتوقيت غرينتش
 مذيعة الجزيرة تهاجم حكم "آل سعود" بشدة!

السعودية_الكوثر: شنت الإعلامية اللبنانية والمذيعة بقناة “الجزيرة” غادة عويس هجوما عنيفا حكم "آل سعود" واصفة إياه بالديكتاتوري والأرعن والفاشل، مستنكرة إطلاقه لـ"الذباب الإلكتروني" لشتم وقذف المخالفين لتبرير اعتقال الدعاة الوهابيين من أمثال سلمان العودة، بحسب تعبيرها.

وقالت "عويس" في تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر" رصدتها "وطن" تعليقا على تطاول مغرد سعودي عليها ونسبه إليها ما ليس بها: " على غرار هذه التغريدة لحساب وهمي سعودي، يعمل إعلام الأنظمة المستبدة والفاسدة في بثّ الدعايات والاخبار المفبركة للترهيب وإسكات الصحفيين وتدمير صورة اي معارض.إذا كان هذا اسلوبهم معي فلكم أن تتخيلوا وضع أي ساكن بالمملكة يجرؤ على ممارسة حرية تعبير وصحافة.اعتقال فوري وتعذيب حتى الموت".

وأضافت في تغريدة أخرى:" كيف تعرف انك تعيش بزمن رويبضة وتحت حكم دكتاتوري أرعن فاشل جاهل لا موهبة عنده سوى التفنّن بممارسة الظلم والاستقواء على الشعب الضعيف والخنوع امام ايفانكا وابيها المستكبِر؟ عندما يعمل على نشر تغريدات ذبابه وكلها شتائم وكذب في مقابل اعتقال شيخ وقور غرّد داعيا الى الألفة والمحبة!".

وكان عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي سلمان العودة، قد كشف في شهر أبريل/نيسان الماضي عن سبب اعتقال والده الذي أمضى حتى هذا الوقت قرابة العام داخل المعتقل.

وفي تغريدة له عبر تويتر"، قال العودة: "بعد قرابة تسعة أشهر على اعتقال الوالد، وللذين يسألون عن سبب الاعتقال وعن مدار التحقيقات معه.. وعن سبب منع العائلة كلها من السفر والتفتيش التعسفي العسكري، والتضييق المستمر على الأطفال والعائلة، أقول: كل ذلك كان بسبب وحول هذه التغريدة فقط، ولا يوجد أي شيء آخر”.

والتغريدة المقصودة، هي التي نشرها العودة في التاسع من أيلول/ سبتمبر الماضي، عندما أشيع عن بوادر لحل الأزمة الخليجية، وقال فيها: “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”.

مزيد من الصور