مناطق عراقية تشهد تساقطا للأمطار مع حلول فصل الخريف

السبت 15 سبتمبر 2018 - 16:20 بتوقيت غرينتش
مناطق عراقية تشهد تساقطا للأمطار مع حلول فصل الخريف

العراق _ الكوثر: تشير التوقعات الجوية إلى أن بعض المناطق في العراق تشهد تساقطا للأمطار خلال الايام الاولى من فصل الخريف المقبل.

وقال المتنبئ الجوي الشامي محمد عيايدة، في صفحة طقسكم على الـ"فيسبوك" اليوم السبت 15 أيلول 2018 إنه خلال الايام الاولى من فصل الخريف المقبل الذي يبدأ بعد سبعة أيام سوف تشهد بعض مناطق شرق بلاد الشام وشمال ووسط العراق امطارا محدودة، حيث تسيطر اجواء معتدلة على تلك المناطق.

وعلى صعيد الوطن العربي، قال عيايدة إن المغرب والجزائر وتونس على موعد مع اضطرابات جوية وامطار رعدية جيدة جدا وبعضها يستدعي الانتباه، مشيرا إلى ان أذرع القبة القطبية تنطلق للعروض الوسطى قبل توقيتها.

واضاف أنه بعد سبعة أيام ينتهي فصل الصيف على النصف الشمالي للكرة الارضية وتبدأ رحلة الشمس جنوب خط الاستواء معلنه دخول القطب الشمالي في ليل يدوم 6 اشهر.

وتابع عيايدة أن القبة القطبية وقبل عملية البناء الكامل ستبدأ باطلاق تياراتها الباردة خارج نطاق القبة القطبية في سلوك مبكر وغير معتاد.

واوضح أن الايام الاولى من فصل الخريف ستدفع القبة القطبية بكتل هوائية باردة نحو ولايات شمال شرق الولايات المتحدة، نيويورك، ماساتشوستس، فيرمونت وجنوب شرق كندا ايضا.

وتابع أنه "وفي ذات الوقت ستندفع كتلة هوائية قطبية نحو شمال غرب اورربا، انجلترا والدول الاسكندنافية، وايضا كتلة قطبية اخرى نحو اسيا، كازخستان و اوزباكستان واذربيجان وتركمستان.

وأضاف أن كتلا قطبية اخرى ستندفع ايضا نحو جنوب شرق روسيا وشمال شرق الصين و منغوليا.