استشهاد طفل متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال شرق خانيونس

الأحد 16 سبتمبر 2018 - 02:54 بتوقيت غرينتش
استشهاد طفل متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال شرق خانيونس

فلسطين - الكوثر: استشهد طفل في وقت متأخر مساء امس، متأثرًا بإصابته مطلع الشهر الماضي برصاص الاحتلال، خلال مشاركته في مسيرة العودة شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة: إن الطفل صهيب عبد السلام ابو كاشف (16 عاما) استشهد في مستشفى غزة الاوروبي متأثرا بجراحه الخطيرة برصاص الاحتلال التي أصيب بها في 3/8/2018 شرق خان يونس.

وبالشهيد أبو كاشف يرتفع عدد الشهداء الأطفال في قطاع غزة إلى 28 شهيدًا، من بين 188 مواطنًا استشهدوا (منهم 10 تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم) منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى في 30 مارس/ آذار الماضي، غالبيتهم ارتقوا إثر قمع الاحتلال التظاهرات السلمية ضمن المسيرة.

وانطلقت "مسيرة العودة الكبرى" في غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي، بمشاركة شعبية حاشدة عبر التظاهر السلمي في 5 مخيمات عودة شرق محافظات القطاع الخمس؛ وهي مستمرة بشكل يومي، مع زخم أكبر أيام الجمعة.

وتنادي المسيرة، وفق القائمين عليها، بتنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه التي طرد منها؛ وذلك تماشيا مع وتطبيقا للقرارات الدولية وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، ومنها القرار 194 الذي نص على العودة والتعويض، إلى جانب رفع الحصار عن غزة.

المركز الفلسطيني للإعلام