رئيس الوزراء العراقي سيولد من الفتح وسائرون

الأحد 16 سبتمبر 2018 - 08:14 بتوقيت غرينتش
رئيس الوزراء العراقي سيولد من الفتح وسائرون

العراق - الكوثر: اكد النائب عن كتلة البناء وجيه عباس، الاحد، ان كتلة البناء اثبتت انها الكتلة الاكبر، فيما اشار الى ان رئيس مجلس الوزراء سيولد من رحم كتلتي الفتح وسائرون.

وقال عباس في حديث لـ السومرية نيوز، ان "جلسة انتخاب هيئة رئاسة مجلس النواب مثلت صورة مجسدة بشكل واضح للديمقراطية وحرية النواب بالتعبير عن رايهم دون ضغوط من خلال التصويت السري بعيدا عن التوافقات والمحاصصة"، مبينا ان "جلسة الامس اثبتت ان هنالك تسامح وود بين الجميع ما اعطى الفسحة الكبيرة لانتخاب النائب الاول باغلبية اعضاء البرلمان الحاضرين".

واضاف عباس ان "كتلة البناء اثبتت بانها الكتلة الاكبر وماجرى من نضج سياسي بجلسة الامس اعطى رسالة واضحة للجميع بان كتلتي سائرون والفتح مهما ابتعدتا فانها تلتقيان في النهاية ليولد من رحمهما رئيس مجلس الوزراء لتكون حكومة ممثلة لصوت المواطن الفقير ومدافعة عن حقوقه".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت امس السبت (15 ايلول 2018) على محمد الحلبوسي لشغل منصب رئيس مجلس النواب وحسن كريم لشغل منصب النائب الاول للرئيس، فيما أرجا المجلس التصويت على النائب الثاني للرئيس بعد فشل المرحشين على الحصول على النسبة المطلوبة بالنصف زائد واحد من اعضاء مجلس النواب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم