مجلس بغداد يصوت على الغاء عطلة السبت لجميع المدارس.. اليكم التفاصيل

الأحد 16 سبتمبر 2018 - 12:09 بتوقيت غرينتش
مجلس بغداد يصوت على الغاء عطلة السبت لجميع المدارس.. اليكم التفاصيل

العراق_الكوثر:اعلن مجلس محافظة بغداد، الاحد، عن تصويته لالغاء عطلة السبت لجميع المدارس، مبينا ان اعادة يوم السبت للمدارس من شانه ان يخفف الاعباء على المدارس التي تعاني من الدوام المزدوج.

وقال عضو مجلس المحافظة محمد الربيعي، ان "المجلس صوت اليوم على الغاء عطلة السبت لجميع المدارس'>الغاء عطلة السبت لجميع المدارس في عموم مدينة بغداد"، مبينا ان "القرار ياتي لخدمة العملية التعليمية".


واضاف الربيعي ان "معظم المدارس لم تتمكن من انهاء المناهج الدراسية للعام الدراسي وبالتالي فان الطالب يجد صعوبة في اجتياز الامتحانات"، معتبرا ان "اعادة يوم السبت للمدارس من شانه ان يخفف الاعباء على المدارس التي تعاني من الدوام المزدوج".

وتابع الربيعي ان "المدرسين يتمتعون بعطلة صيفية لاكثر من شهرين وبالتالي فان جعل يوم السبت كدوام في المدارس سوف لن يؤثر كثيرا على المدرسين والمعلمين"، معتبرا ان "مجلس المحافظة له الحق في اتخاذ مثل هكذا قرار باعتباره مسؤولا عن عدد من الوزارات ومنها وزارة التربية".

وقرر مجلس الوزراء في 2014 الغاء عطلة السبت واعتبارها دواماً رسمياً لطلبة المدارس والكليات والمعاهد وكافة المؤسسات التربوية والتعليمية، نظراً لتأثر المستوى العلمي لطلبة المدارس والكليات والمعاهد بسبب كثرة العطل فيما تراجع المجلس عن قراره مع انتهاء العام الدراسي.