6 طرق غريبة لتوليد الطاقة الكهربائية من منزلك

الأحد 16 سبتمبر 2018 - 16:45 بتوقيت غرينتش
6 طرق غريبة لتوليد الطاقة الكهربائية من منزلك

منوعات_الكوثر: يوجد بعض الطرق التي تعد بدائل لتوليد الطاقة الكهربائية من منزلك، تعرف معنا في هذا المقال على أغرب 6 طرق لتولد الطاقة الكهربائية:

1- عصير البصل:

عندما تقوم بعصر البصل يمكن تحويل عصيره إلى غاز الميثان الذي يمكن استخدامه في توليد الكهرباء، وتقوم بعض الدول باستخدام هذه الطريقة ومنها كاليفورنيا، توفر هذه العملية أكثر من نصف مليون دولار.

2- الحركة:

يمكننا أيضاً الاستفادة من الطاقة الحركية لتوليد الطاقة، فقد قامت بعض النوادي الليلية الأوروبية بالاستفادة من الرقص، حيث يمكنا الاستفادة من الرقص لإنتاج ما يكفي من الكهرباء لتشغيل الموسيقى وإنارة النادي.

3- عوادم السيارات:

يمكن الاستفادة من حرارة عوادم السيارات لتوليد الكهرباء، حيث يمكن تحويل هذه الحرارة إلى طاقة كهربائية عبر مولدات حرارية، يمكن الاستفادة من هذه التقنية في الدول ذات الازدحام المروري الشديد.

4- فضلات البقر:

يمكن الاستفادة من فضلات الحيوانات لتوليد الطاقة الكهربائية، يطلق على هذه العماية اسم “استرداد الغاز الحيوي”، حيث يتم تجميع الفضلات في خزان ساخن وتحويله لغاز وبعد ذلك يتم استخدام هذا الغاز لتشغيل المولدات وإنتاج الطاقة.

5- دراجة التمرين الرياضي:

يمكنك الاستفادة من دراجتك عن طريق تركيب مولدة عليها حيث يمكنك توليد الطاقة الكهربائية من قوة الدوس، وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها حيث يمكنك توليد طاقة تكفي لشحن الأجهزة الخلوية وتشغيل الغسالات والبرادات، كما أنها توفر استخدام الوقود الأحفوري.

6- القمامة:

إن إمكانية توليد الطاقة الكهربائية من القمامة يمكن أن يكون أفضل حل لاستخدام النفايات المتراكمة بطريقة صديقة للبيئة، حيث قامت بعض البلدان بحرق نفاياتها لتوليد الكهرباء بالطبع بعد القيام بتفكيكها للتخلص من الانبعاثات السامة والروائح الكريهة.