إيران .. باحثون يصنعون قناعا نانويا لتنفس الاطفال في الهواء الملوث

الخميس 27 سبتمبر 2018 - 06:38 بتوقيت غرينتش
إيران .. باحثون يصنعون قناعا نانويا لتنفس الاطفال في الهواء الملوث

الرحلات الطبية - الكوثر: نجح باحثون في شركة ايرانية في تصنيع قناع ذي صمام يحوي الياف النانو يجتذب الاتربة والغبار خاص للاطفال.

وبالنظر إلى أن الأطفال مصنفون كأشخاص أكثر حساسية وأكثر عرضة للهواء الملوث ، فإن استخدام الأقنعة التنفسية صغيرة الحجم أمر ضروري لمنع الاصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

يتكون القناع الخاص بالأطفال المحتوي على ألياف نانو من عدة طبقات ، احدى الطبقات الوسطى تحتوي على الياف نانو بقطر nm. وهذه طبقة من الألياف متناهية الصغر لمنع نفوذ الجسيمات الدقيقة الضارة الى الجهاز التنفسي.

وبفضل استخدام ألياف النانو في الأقنعة التنفسية ، تم تحسين أداء هذه الأنواع من الأقنعة بشكل كبير مقارنة بأنواعها التجارية.

تتميز أقنعة النانو المعدلة بالياف النانو بكفاءة عالية ويوصى باستخدامها في الهواء الملوث في المدن الكبيرة نظرًا لجودتها الممتازة.

وحاز هذا المنتج على تأييد وكالة تطوير تكنولوجيا النانو (نانو). لقد كانت مراجعة المنتجات النانوية وتوفير شهادة النانو لها أحد الأنشطة الهامة لوكالة تطوير تكنولوجيا النانو في ايران منذ السنوات الأربع الماضية. وبالفعل ، فإن مراجعة المواد والمنتجات المصنعة في مجال تكنولوجيا النانو ستجعل السوق النانوية شفافة ، وتساعد على تحسين جودة هذه المنتجات وزيادة ثقة المستهلك.

31

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم