ايران وطاجيكستان تبحثان توطيد العلاقات

الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 11:02 بتوقيت غرينتش
ايران وطاجيكستان تبحثان توطيد العلاقات

السياسة-الكوثر: تباحث وكيل وزير الخارجية الايراني مرتضى سرمدي مع وزير الخارجية الطاجيكي سراج الدين مهر الدین حول توطيد العلاقات بين البلدين.

والتقى مرتضی سرمدي رئيس الوفد الايراني في مؤتمر منظمة شنغهاي للتعاون في دوشنبه، وزير الطاقة والمياه عثمان علي عثمان زاده ايضا وتباحث معه حول توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

واكد الجانبان، خلال اللقاء، على ضرورة تعزيز التعاون في اطار اللجنة الاقتصادية المشتركة.

واشار سرمدي الى اهمية مكانة بلدان الجوار في السياسة الخارجية الايرانية، واكد في ذات الوقت استعداد طهران لتوطيد العلاقات مع طاجيكستان على جميع الصعد لاسيما في المجالات الاقتصادية.

من جهته اشار عثمان زاده الى التعاون الطيب القائم بين البلدين لاسيما في مجالات الطاقة، مشيدا بنشاطات الشركات والخبراء الايرانيين في مشاريع بلاده ومنها محطة راغون الكهربائية.

كما اشار سرمدي، خلال لقائه وزير الخارجية الطاجيكي، الى الاواصر المتينة بين الشعبين، منوها في ذات الوقت الى سياسات ايران المبدأية القائمة على دعم طاجيكستان وتقدمها واكد على ضرورة فتح صفحة جديدة للتعاون الشامل بين البلدين.

من جهته وصف مهرالدين الزيارات التي قام بها المسؤولون الايرانيون لبلاده لاسيما ظريف بالمثمرة، مؤكدا في ذات الوقت على استعداد بلاده للارتقاء بمستوى العلاقات وتعزيز التعاون بين البلدين.