السيد نصر الله: ترامب ناهب الشعوب العربية

السبت 13 أكتوبر 2018 - 04:50 بتوقيت غرينتش
السيد نصر الله: ترامب ناهب الشعوب العربية

لبنان - الكوثر: علق الأمين العام لحزب الله الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، امس، على كلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومطالباته المكررة لحكام السعودية بدفع الأموال مقابل الحماية.

وقال نصر الله، خلال كلمة متلفزة: "وأنا أستمع إلى ترامب كنت أتذكر كل ما أسمعه من الإمام السيد علي الخامنئي حول ما أطلقه عن الإدارة الأمريكية بأنهم ناهبو الشعوب"..، مضيفا أن "ترامب ينهب بطريقة علنية مكشوفة مع استكبار واستعلاء وجشع، وعين ترامب على المليارات العربية في البنوك الأمريكية وأنا أقول لكم سيأخذ هذه الأموال وهو يعتبر هذه الأموال حقا له، فخلافا للرؤساء السابقين فإن ترامب هو الخطاب الأصيل ل‍أمريكا وهو خال من عبارات الديمقراطية والعدالة وحقوق الإنسان هو يتحدث في المال فقط".

واعتبر نصرالله "معايير ترامب هي معايير المال ولا يعترف بشيء آخر، ونحن اليوم أمام نموذج أمريكي يوغل في استكباره وغلوه لدرجة إهانة حلفاء "أمريكا" وبشكل متكرر، "وأردف" في مقابل هذه الإهانات "لا نجد إلا البسمة والخضوع والصمت القاتل".. "حلفاء ترامب الذين باعهم السلاح بمئات مليارات الدولارات، هم في عين ترامب ضعفاء ولا يصمدون أسبوعين".

وأضاف: "جزء من كلام ترامب تهويلي، وترامب من خلال خطابه يكشف لنا أن الكثير من دولنا العربية والإسلامية اليوم تدفع الجزية لأمريكا، مقابل بقائها في عروشها".

وتابع نصر الله: "أدعو حكام دول الخليج (الفارسي ) إلى المصالحة والتعاون والاستماع إلى مطالب شعوبهم ومعالجة المشاكل".

السومرية