علاج البثور بـ 4 وصفات طبيعية من البيت

السبت 13 أكتوبر 2018 - 08:26 بتوقيت غرينتش
علاج البثور بـ 4 وصفات طبيعية من البيت

الصحة-الكوثر: يحتوي الثوم على مضاد للإلتهابات يساعد فى حماية البشرة من البثور وإزالتها ولذلك سندخلها في وصفات طبيعية تساعدك على إزالة البثور.

ولهذا يمكن استخدام الثوم فى العديد من الوصفات الطبيعية التى تساعد فى علاج البثور أو حب الشباب ومنع ظهورها، وفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى.

وصفات طبيعية بالثوم لمواجهة البثور

وصفة الثوم والزبادى

يحتوى الزبادى على حمض اللاكتيك الذى يساعد فى تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت لذلك يمكنك خلط الزبادى مع الثوم لوصفة مثالية لعلاج حب الشباب.

ولاستخدامهما اخلطى 4 أو 5 فصوص ثوم مفرومة مع ملعقة زبادى وطبقيها على المنطقة المصابة ودلكيها بلطف ثم اتركيها بضع دقائق قبل غسلها بالماء العادى.

وصفة الثوم والخل

تساعد خصائص الخل المضادة للالتهاب فى الحد من أنواع الالتهاب على الجلد ويساعد فى الحفاظ على توازن درجة الحموضة فى الجلد.

ولاستخدام وصفة الثوم والخل اخلطى 5 فصوص ثوم مفرومة جيدًا مع 4 ملاعق كبيرة من الخل لعمل عجينة رقيقة، ثم ضعيها على المناطق التى يوجد فيها البثور باستخدام القطن.

اتركى الخليط على المنطقة المصابة حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة الثوم والصبار

جل الصبار يتمتع بخصائص مهدئة تجعله يساعد فى شفاء أى نوع من تهيج الجلد والاحمرار.

ولاستخدامه مع الثوم اخلطى عصير 5 فصوص ثوم إلى ملعقتين صغيرتين من جل الصبار الطازج فى وعاء نظيف وطبقى الخليط على المنطقة المصابة ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الطبيعى وتجفيفها.

وصفة الثوم وبياض البيض

يحتوى بياض البيض على بروتينات ومغذيات تساعد على تقليص المسام. ولاستخدامه مع الثوم اخلطى 5 فصوص ثوم مهروسة إلى بياض بيضة وقلبيهما جيدًا ثم ضعى الخليط على البثور واتركيها تجف وبعدها اغسليها بالماء العادى.