إيران تحارب التكفيريين في صالات السينما +فيديو

السبت 13 أكتوبر 2018 - 08:33 بتوقيت غرينتش
إيران تحارب التكفيريين في صالات السينما +فيديو

لبنان – الكوثر: إفتتح الفيلم الايراني "رحلة الشام 2701" أولى عروضه في الصالات اللبنانية بحفل حضره عدد كبير من الممثلين والمسؤولين في العاصمة اللبنانية بيروت.

 

تدور أحداث الفيلم حول طيار إيراني وابنه كطرف مساعد في مهمة طائرة إيرانية تحمل شحنة من إمدادات الإغاثة الإنسانية إلى المواطنين في مناطق الحرب في سوريا، وتحاول الهبوط في مطار دمشق، لكنّه يتم الاستيلاء على الطائرة من قبل تنظيم داعش الإرهابي. ويتناول موضوع الارهاب والجماعات التكفيرية المتمثلة بداعش، مسلطاً الضوء على التعاون الإيراني السوري في مواجهة الإرهاب.

 

الفيلم من بطولة بابك حميديان وهادي حجازي فر وعدد من الممثلين الایرانیین والسوريين واللبنانيين مثل بيير داغر وخالد السيد وجوزيف سلامة ورامي عطاالله والليث المفتي.

 

شارك في هذا الفیلم عدد آخر من الممثلین الایرانیین الذین یجیدون اللغة العربیة مثل رزاق رادان ، منصورنواصری ،عبد الرضا نصاري ومهدي فتحي.

 

ويعتبر حاتمي كيا من أهم المخرجين الإيرانيين الذين عملوا على معالجة القضايا الإنسانية المتعلقة بالثورة الإسلامية والحرب العراقية - الإيرانية. بدأ كيا نشاطه السينمائي عام 1980 بكتابة السيناريو وإخراج أفلامه القصيرة عن المعارك في الحرب العراقية الإيرانية، ويعتبر من المخرجين للأفلام السينمائية الطويلة الملتزمين بسينما الحرب إلى حدّ كبير.

وهذا الفيلم الذي يقدم بثلاثة لغات عالمية سيعرض في مختلف المدن اللبنانية، إبتداءً من 11 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، على غرار عروضه العالمية، حيث عرض مؤخرا في سوريا والعراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم