طريقة تعرف بها إن حسابك على الفيسبوك مخترق.. ما هي؟

السبت 13 أكتوبر 2018 - 09:10 بتوقيت غرينتش
طريقة تعرف بها إن حسابك على الفيسبوك مخترق.. ما هي؟

علوم وتكنولوجيا-الكوثر: أثار اختراق ملايين الحسابات على موقع "فيسبوك"، حالة من القلق لدى مستخدميه ولكن هناك طريقة يمكنك بها معرفة إذا كان حساب مخترق.

وأكد "فيسبوك" أن المهاجمين، الذين نفذوا الاختراق الأمني الواسع المعلن في أواخر شهر أيلول الماضي، دخلوا إلى حسابات نحو 30 مليون مستخدم في المجمل، وسرقوا أسماء وتفاصيل الاتصال الخاصة بنحو 29 مليونا.

فكيف تعرف أنك واحد من بين من تم اختراق حساباتهم؟

قامت شركة "فيسبوك" بتزويد هؤلاء الأشخاص برسائل تنبيه تظهر على رأس صفحاتهم، وتكشف فيها ما تمت سرقته من البيانات، للحسابات التي تأثرت بالاختراق الأمني المخيف.

وتقول الرسالة، التي تبدأ باسم صاحب الحساب: "لدينا معلومات إضافية عن الحادث الأمني الذي اكتشفناه في 25 أيلول 2018، هناك طرف ثالث استطاع الحصول على اسمك وبريدك الإلكتروني وعنوانك ورقم هاتفك (أو أي بيانات أخرى تمت سرقتها)"، وتضيف، "تصرفنا بسرعة لتأمين الموقع وحماية حسابك، ونعمل مع جهات إنفاذ القانون بشأن الحادث".

وتنصح الرسالة المستخدم باتباع رابط مرفق بنهاية الرسالة، لمعرفة كيف تأثر الحساب بالاختراق الأمني، وما يجب فعله حيال ذلك.

الجدير بالذكر ان شركة "فيسبوك" كشفت أمس الجمعة، عن اختراق ما يقرب من 30 مليون رقم هاتف وعناوين بريد إلكتروني لمستخدمي الموقع في أكبر اختراق أمني بتاريخ الشركة، وذلك بعد أسبوعين من إعلان "فيسبوك" لأول مرة أن خرقا أمنيا أثر على 50 مليون حساب عبر العالم، موضحة أن 90 مليون مستخدم سيكون عليهم إعادة الدخول إلى حساباتهم.