إليك الأطعمة التي تحارب نزلات البرد

الأحد 14 أكتوبر 2018 - 07:16 بتوقيت غرينتش
إليك الأطعمة التي تحارب نزلات البرد

طبيبك - الكوثر: عندما یتغیر الطقس مع حلول فصل الخریف، یتعرض عدد کبیر من سکان العالم لأعراض البرد والزکام، والتی یمکن تجنبها من خلال تعزیز مناعة الجسم لمواجهة أمراض الشتاء، عبر الترکیز على تناول عدد من الأغذیة وفق ما ذکر موقع «هیلث» الطبي:

السمك
تعد الأسماك وخصوصا السلمون والتونا من الأغذیة الغنیة بالأومیغا، والتي تساعد على خفض الالتهابات في الجسم، والتي تؤثر على آلیة عمل الجهاز المناعی.
الثوم
وجدت دراسة أجریت عام 2001 أن الأشخاص الذین تناولوا الثوم لمدة 12 أسبوعا بین نوفمبر وفبرایر، أصیبوا بعدد أقل من نزلات البرد من أولئك الذین تناولوا الأدویة، وذلك لاحتوائه على مواد تقاوم الالتهابات.
الحمضیات
تشیر الدراسات إلى أن تناول فیتامین (سي)، المتواجد بکثرة في الحمضیات مثل البرتقال واللیمون، عند ظهور أول علامات للمرض، قد یضعفه، ویسهّل عملیة التعافي منه.
اللبن
عادة ما نفکر في البکتیریا کأمر سيء، ولکن بعض هذه الکائنات الدقیقة ضروریة للتمتع بصحة جیدة. ویعتبر تناول اللبن، وسیلة جیدة لتجدید سلالات البکتیریا المفیدة، والتي تعزز صحة الجهاز الهضمي، وتساعد في الوقایة من أمراض المعدة.
الشاي
یعرف الجمیع أن کوب ساخن من الشاي یمکن أن یساعد على کسر احتقان الصدر وتهدئة التهاب الحلق. ویحتوي کل الشاي - الأسود أو الأخضر أو ​​الأبیض - على مجموعة من مضادات الأکسدة المعروفة باسم الکاتیکین ، والتي تحتوي على خصائص مقاومة الإنفلونزا.
الفلفل الأحمر
مثل الفواکه الحمضیة، یحتوي الفلفل الأحمر على نسبة عالیة من فیتامین (سي).
الفطر
یحتوي الفطر بجمیع أنواعه على مضادات الأکسدة التي تعزز المناعة، إلى جانب البوتاسیوم، والألیاف، وفیتامین (ب) الذي یعزز صحة الخلایا ویحافظ على نشاط الجسم.

31