تعرف على.. نظام غذائي بسيط لعلاج السكري

الأحد 21 أكتوبر 2018 - 05:20 بتوقيت غرينتش
تعرف على.. نظام غذائي بسيط لعلاج السكري

طبيبك-الكوثر: يفضل هذا النظام الغذائي لمرضى السكري والذين تزيد مستويات السكري لديهم أكثر من 200 درجة .

التفاح هي الفاكهة الأكثر ملاءمة لمرضى السكري ، لأنها تحتوي على كميات متوازنة بين الفركتوز والجالاكتوز والسكروز ؛ واحدة من أهم خصائص فاكهة الجنة هذه هي أنها تحتوي على قوة "التطهير".

يجب أن يلجأ مرضى السكري الذين يعانون من ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم لحمية التفاح وشرب الماء المغلي من واحد إلى ثلاثة أيام في الأسبوع لأنها تحتوي على كل خصوصيتين للتغذية والعلاج معا.

وبالنظر إلى مستويات الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكري ، فإن كل يوم أو ثلاثة أيام في الأسبوع يمكن اعتباره حمية أو سلوك علاجي.

من المستحسن أن لا يتناول مرضى السكري وجبات الإفطار والغداء والعشاء لمدة 3 أيام في الأسبوع ، وإذا شعروا بالجوع ، فإن عليهم أكل التفاح فقط (ويفضل التفاح الأحمر) ، وإذا شعروا بالعطش ، فان عليهم شرب كوب من الماء الدافئ.

يحتاج مرضى السكري إلى التركيز على أمر مهم يتمثل بشرب 8 أكواب من الماء المغلي يوميا في برنامج العلاج هذا.

بسبب خصوصيتها العلاجية، تطهر التفاح الجسم من المواد الزائدة، كما يعمل الماء المغلي على تدفق النفايات إلى الكليتين وتنظيف الجسم.

يعتبر هذا البرنامج والسلوك العلاجي مناسبًا جدًا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى السكر في الدم الى اكثر من 200 ، ومنع حدوث انخفاض مفاجئ في نسبة السكر في الدم لدى المرضى.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان مرضى السكري لايغفلون عن هذا النظام والاستمرار به لمدة 4-6 أشهر على الأقل ، فإن حاجتهم إلى الأدوية مثل الميتفورمين وغليبنكلاميد وحتى حقن الأنسولين ستنخفض لديهم بشكل كبير وستزول احتياجاتهم الدوائية.