اعلامي سعودي: آل سعود في خندق واحد مع الإسرائيليين ضد الترك والفرس

الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 14:07 بتوقيت غرينتش
اعلامي سعودي: آل سعود في خندق واحد مع الإسرائيليين ضد الترك والفرس

السعودية : الكوثر: تداول ناشطون عبر “تويتر” مقطع فيديو للكاتب الصحفي والإعلامي السعودي دحام العنزي في مداخلة له عبر قناة “كان11” الإسرائيلية وهو يوجه التحية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدفاعه عن ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وقال “العنزي” في الفيديو المتداول :” أنا بصفتي إعلامي سعودي أشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي لدفاعه عن السعودية ومصالح السعودية وعن الامير محمد بن سلمان”.

وأضاف قائلا:” نحن في الحقيقة نعتقد بأن الإسرائيليين أقرب إلينا من الاتراك والفرس، وإننا في خندق واحد ضد المشروع العثماني الاستعماري”.

وتعد هذه هي المدالخلة الثانية له خلال يومين مع وسائل إعلام إسرائيلية، حيث ظهر مع القناة الثانية الإسرائيلية قائلا:” نحن سعداء جدا ان نرى نتنياهو في مسقط وان نرى سلطان عُمان قريبا في (إسرائيل)”.

وأضاف قائلا:” ندعم العلاقات بين (اسرائيل) ودول الخليج الفارسي، علينا ان نتعاون نحن العرب و(اسرائيل) وندعم بعضنا البعض وآمل ان نرى سفارة إسرائيلية في الرياض وسفارة سعودية في القدس”.

وسبق أن اقترح “العنزي” في يونيو/حزيران الماضي افتتاح سفارة إسرائيلية في الرياض وأخرى سعودية في القدس.

ودعا الكاتب السعودي دحام العنزي، في مقال بصحيفة خليجية، (إسرائيل) إلى الموافقة على “المبادرة العربية”.

وكتب العنزي مقاله بمناسبة دعوة عضو الكنيست الإسرائيلي يوسي يونا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للموافقة على مبادرة السلام العربية ودعوة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارة (إسرائيل) وإلقاء خطاب في الكنيست.

وأشار “العنزي” إلى خطر السياسة الإيرانية والتركية على دول المنطقة قائلا “المصلحة أيضا تقول أننا نحتاج لحلفاء كإسرائيل لمواجهة العدو الحقيقي (المشروع الفارسي) إضافة إلى المشروع العثماني في المنطقة. فرق كبير بين صراع الوجود مع إيران والعثمانيين وبين خلاف حدود مع (إسرائيل)”.