ماذا علقت مؤلفة "هاري بوتر" على احتقار ترامب للصحفي؟

الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 18:33 بتوقيت غرينتش
ماذا علقت مؤلفة "هاري بوتر" على احتقار ترامب للصحفي؟

الامريكيتان - الكوثر: علقت الكاتبة البريطانية "جي كي رولينغ"، مؤلفة سلسلة هاري بوتر الشهيرة، على المشادة التي حصلت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصحفي من شبكة "سي أن أن" الأمريكية.



ووقعت مشادة كلامية حادة بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومراسل شبكة "سي أن أن" الأمريكية بعد اتهام ترامب له بأنه يبث أخبارا كاذبة.
 
وخلال مؤتمر صحفي بعد نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي، رفض ترامب الإجابة على بعض أسئلة المراسل، وطالب القائمين على المؤتمر بسحب المايكرفون من المراسل.

وكتبت رولينغ : "وإذا قبل جميع الآخرين الكذبة التي أطلقها الحزب، وإذا قالت كل السجلات نفس الحكاية، فهذا يعني أن الكذبة دخلت التاريخ وأصبحت حقيقة".

وما كتبته اقتباس لـ"جورج أرويل"، الصحفي والروائي البريطاني الشهير الذي كان يعرف بتحذيره من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي.

ولقيت تغريدة رولينغ رواجا كبيرا إذ أعيد تغريدها أكثر من 28 ألف مرة، معتبرة أن ما حصل فبركة من الناطقة باسم البيت الأبيض لفيديو يظهر صحفي سي إن إن "يعتدي على موظفة".


يشار إلى أن البيت الأبيض اتهم الصحفي جيم أكوستا مراسل شبكة "سي أن أن" بضرب الفتاة التي حاولت أخذ المايكروفون منه، خلال المشادة التي حصلت بينه وبين ترامب، ما تسبب بتعليق تصريحه.
 
وسبق أن نعت ترامب المراسل بالشخص "الفظ" وقال له: "لا يجب أن تعامل الناس بهذه الطريقة، أنت مريع، وعلى الشبكة التي تعمل لها أن تكون خجولة من نفسها بسببك".