مصرع وإصابة 130 عنصرا من المرتزقة في الساحل الغربي خلال 24 ساعة

السبت 10 نوفمبر 2018 - 17:37 بتوقيت غرينتش
مصرع وإصابة 130 عنصرا من المرتزقة في الساحل الغربي خلال 24 ساعة

اليمن - الكوثر: قتل 45 من مرتزقة العدوان السعودي الامريكي على اليمن، بينهم قيادات، وأصيب اكثر من 85 اخرين بجروح، في جبهة كيلو 16 بالساحل الغربي، خلال الـ24 الساعة الماضية.

وأكد موقع وزارة الدفاع اليمنية نقلا عن مصادر عسكرية أن "عددا من قيادات العدو لقوا مصرعهم خلال أسبوع من التصعيد في الساحل الغربي، بينهم العميد المرتزق عبدالغني الشبلي قائد كتيبة المهام الخاصة، الذي لقي مصرعه مع أحد مرافقيه، والعقيد عبدالله أبوحورية قائد إحدى الكتائب".

واوضح انه قتل كل من قائد كتيبة جبل راس في ما يسمى بـ"لواء الوحش" المرتزق عبدالباري علاء الدين في منطقة الجبلية وقائد سرية يدعى الشيبة من لواء الوحش، والمرتزق صابر طاهر سليمان قائد سرية في لواء الكنيني الذي قتل في مفرق سقم قنصاً وقائد كتيبة من اللواء 20 مشاة يتبع هيثم قاسم ويدعى عبود سالم الردفاني والذي قتل في منطقة الجبلية.

واضاف الموقع "كما قتل العقيد محمد اليزيدي وهو ضابط في ما يسمى بـ"اللواء الاول عمالقة"، وقتل قائد سرية في لواء المحضار في منطقة الجبلية، وأصيل اليافعي قائد كتيبة في لواء اللحجي، وأصيب المرتزق ابوعلي الضالعي قائد ما يسمى بـ" اللواء الثاني عشر عمالقه" قنصاً في منطقة الفازة أثناء محاولته فك خط الفازة.

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع قال في بيان مساء أول أمس إن قوات الجيش واللجان الشعبية نجحت في قطع خطوط إمداد قوات العدو في الساحل الغربي من أربعة مسارات، مشيرا إلى أن العمليات الهجومية للجيش واللجان الشعبية أدت إلى تدمير 17 آلية وسقوط ما لا يقل عن 150 من الغزاة والمرتزقة بين قتيل ومصاب، كما أعلن عن أن خسائر قوات العدو البشرية منذ بدء التصعيد العسكريِ الاخيرِ بلغت أكثرَ من ألف قتيل ومصاب بينهم قادة, وتجاوز عدد المدرعات والآليات المدمرة 150 مدرعة وآلية.